+A
A-

بلدية "الجنوبية" تقوم بحملة شاملة على السيارات الشاغلة للطرق العامة

قامت بلدية المنطقة الجنوبية بحملة شاملة خلال يومين على جميع السيارات الخربة والمهجورة والعربات والكبائن والسفن التي تشغل الطريق العام في مختلف مناطق المحافظة، حيث وضعت ملصقات إخطارات على 113 سيارة بضرورة إزالتها فوراً تلافياً لاتخاذ الإجراءات الإدارية بإزالتها من قبل البلدية.

وتتسبب السيارات والعربات المركونة على جوانب الطرق وفي الأحياء السكنية، في تشويه المظهر العام، فضلاً عن تهديدها لسلامة الناس لكون الكثير منها مهجورة وخزاناتها مليئة بالوقود، مما قد يؤدي إلى اشتعالها في ظل حرارة الصيف الشديدة.

كما تؤثر هذه الظاهرة على الحركة المرورية وتحجب الرؤية في الممرات والشوارع الداخلية في الأحياء السكنية، وتتطلب تعاوناً مع البلدية من قبل أصحابها بإزالتها من مواقعها حفاظاً على المصلحة العامة.

وأهابت البلدية بضرورة الالتزام بالقوانين والاشتراطات البلدية، ومن ضمنها قانون رقم (10) لسنة 2019 بشأن النظافة العامة، وتحديداً الفقرة الأولى من المادة (7)  "يحظر على ملاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة السكراب وضعها أو تركها في الشوارع أو على الأرصفة، وفي الساحات والميادين العامة والشواطئ، وعلى البلدية أو الأمانة المختصة إنذار ملاك هذه المركبات المتروكة أو الخردة برفعها ونقلها إلى الأماكن التي تحددها البلدية أو الأمانة المختصة خلال 48 ساعة، ويكون الانذار بوضع علامة عليها تفيد بدء سريان المدة المذكورة والاجراء المتخذ في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المختصة".

وكذلك الفقرة الثانية من المادة ذاتها "يحظر إشغال الشوارع والميادين والساحات العامة والأراضي الفضاء بالمركبات المعروضة بقصد البيع أو الايجار، وللبلدية أو الأمانة المختصة إنذار ملاك هذه المركبات برفعها خلال 24 ساعة، وذلك بوضع علامة عليها تفيد بدء فترة الانذار والإجراء المتخذ في هذا الشأن".