+A
A-

أهالي الجسرة: سموه رجل دولة وضع بصماته في كل البحرين

 - عبدالله الدوسري: الحكومة تمضي قدمًا نحو تحقيق راحة المواطنين

- محمد الدوسري: المحافظة على الجوامع وجعلها جاهزة لاستقبال المصلين

- محمد الكوهجي: سموه يشعر بالقضايا التي تمس المواطن ويتفاعل معها

- إسماعيل الحاج: قرار سموه بالتوسعة جاء في الوقت المناسب

جاء أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بإعادة بناء وتوسعة جامع الجسرة امتدادًا لرعاية سموه لبيوت الله وبذل الإمكانات كافة؛ لتكون المساجد قادرة على استيعاب المزيد من المصليين وبما يتناسب مع حاجة الأهالي في كافة المناطق وتوفير المزيد من الراحة لهم في تأدية شعائرهم بكل يسر وسهولة، إلى جانب حرص سموه المتواصل على تطوير وتوسعة المساجد والجوامع في البحرين، بما يدعم دورها في خدمة الإسلام والمجتمع، ولما لها من مكانة عظيمة في الدين الإسلامي.

وأسهم قرار سموه باعتماد المعايير الحديثة والتصاميم الإسلامية في إعادة بناء وتطوير جامع الجسرة في إشاعة الارتياح والسرور في نفوس أهالي المنطقة الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لسموه علي أمره الكريم بتوفير سبل الراحة للمواطنين في توفير كل ما من شأنه أن يبعث السعادة في قلوبهم.

وأشاد أهالي منطقة الجسر بأمر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بإعادة بناء وتوسعة جامع الجسرة، مؤكدين أن قرار سموه مكرمة متجددة لعطاء بلا حدود يصب دومًا في مصلحة المواطن، ودعم من سموه لدور المساجد والجوامع في البحرين في خدمة المجتمع والقيام بدورها ورسالتها في نشر وتعميق القيم الإسلامية.

وأشاد النائب عبدالله الدوسري، بأمر صاحب السمو رئيس الوزراء بإعادة بناء وتوسعة جامع الجسرة، قائلًا: إن هذه التوسعة تأتي مكملة للمشاريع الأخرى التي يأمر بها سموه من أجل خدمة المجتمع وخدمة الإسلام، لافتًا إلى أن قرار سموه أدخل الفرحة والبهجة في قلوب أهالي منطقة الجسرة، التي اعتادت دومًا من سموه تقديم الرعاية والاهتمام.

وأكد أن حرص سموه على إعادة وتوسعة جامع الجسرة يجسد مدى حرصه ومتابعته لكل احتياجات ومتطلبات دور العبادة والعمل على إعادة تأهيلها بالشكل الذي يلبى رغبات أهالي المنطقة، منوهًا بأن سموه لم يأل جهدا في تقديم يد العون للمواطن سائلًا الله عز وجل أن يجعل هذه الجهود والمشاريع في موازين أعمال سموه وأن يوفقه لكل ما فيه الخير لخدمة الوطن والمواطنين.

وأضاف الدوسري أن حكومة البحرين برئاسة سمو رئيس الوزراء تمضي قدمًا نحو تحقيق راحة المواطنين ونماء المواطن، وأن سموه يحرص كل الحرص على تلبية تطلعات المواطنين خصوصا فيما يتعلق بخدمة قضايا الإسلام والأعمال الخيرية التي تصب في صالح المواطن من محدودي الدخل.

وبدوره، قال عضو المجلس البلدي محمد الدوسري إن توجيهات وأوامر سموه جاءت في الوقت الذي تحتاج فيه منطقة الجسرة لتوسعة الجامع الحالي وإعادة بنائه بالشكل الذي يستوعب أكبر عدد من المصلين، مشيدًا بالأمر الكريم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وامتنانه لتوجيهات سموه.

وأضاف أن توسعة جامع الجسرة بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تهدف للمحافظة على الجوامع وجعلها جاهزة لاستقبال المصلين في مختلف الأوقات والمناسبات، منوهًا بأن أهالي منطقة الجسرة غمرتهم فرحة وسعادة كبيرة بقرار سموه، داعين لسموه أن يجزيه الله خير الجزاء وأن يحفظه لشعب البحرين ويبارك في جهوده، وأعماله المباركة التي أدخلت البهجة والسرور في نفوس الجميع.

وفى ذات السياق، نوه رجل الأعمال محمد الكوهجي بالجهود التي يقوم بها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في خدمة دور العبادة، لافتًا إلى أن توسعة جامع الجسرة لها الأثر الطيب في نفوس الأهالي، مشيرًا إلى أن الأمر ليس بجديد على سموه، فهو دائمًا يقف مع المواطن ولصالح المواطن في مختلف المواضيع والقرارات.

وأضاف أن القضايا التي تمس المواطن البحريني يشعر بها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ويتفاعل معها ويبادر لمد يد الخير لمساعدة الجميع، منوهًا بأن رعاية سموه حاضرة في مختلف الأوقات فسموه الداعم الأول لجميع مطالب المواطنين، متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية أن يبارك الله في عمره ويحفظه للبلاد والعباد.

من جانبه، قال رئيس جمعية الجسرة الخيرية عيسى العميري إن أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوسعة جامع الجسرة؛ لاستيعاب المزيد من المصلين وبالشكل الذي يتناسب مع حاجة ورغبة أهالي منطقة الجسرة، يعد امتدادا لدعم سموه للمشاريع الخيرية والمجتمعية المختلفة، ومنها دعم الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق البحرين.

وأضاف أن القرار ليس بغريب على صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء صاحب الأيادي البيضاء في العمل الخيري، فسموه مثال يحتذى به في دعم قضايا الأعمال الخيرية والتطوعية، منوهًا بأن سموه رجل دولة ومواقفه تسبق الجميع في عطائه واهتمامه بأعمال الخير، فلم يكن غريبًا علينا نحن أهالي الجسرة ما قام به سموه من أمر بتوسعة المسجد، سائلين المولى العلي القدير أن يجزي سموه على عمله هذا وجميع أعماله الجليلة خير الجزاء وأن يبارك له في عمره ويمتعه بالصحة والعافية.

كما قال خطيب جامع الجسرة إبراهيم الغانم إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يولى دور العبادة في البحرين كل الاهتمام والعناية، وإن قرار سموه بتوسعة المسجد لقي ترحيبًا كبيرًا من أهالي منطقة الجسرة؛ نظرًا لحاجتهم لتلك التوسعة بسبب زيادة عدد سكان المنطقة، مشيرًا إلى أن سموه سبّاق دومًا لتقديم يد العون للمواطنين.

وأضاف أن سموه هدف من قراره للتيسير على المصليين من أهالي الجسرة وتوفير سبل الراحة لهم لتأدية شعائر الصلاة في يسر وسهولة مشيدًا بمتابعة سموه الدائمة لأوضاع بيوت الله والعمل على تأهيلها وبنائها بالشكل الذي يتناسب مع التطور العمراني الذي تشهده مناطق البحرين.

فيما رفع إمام جامع الجسرة إسماعيل الحاج أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على مبادرته الطيبة وقراره الكريم بتوسعة جامع الجسرة، لافتًا إلى أن المسجد العامر بالمصلين والذي بناه سموه على نفقته منذ أكثر من 18 عامًا كان في حاجة إلى تلك التوسعة؛ لما يعمر به من مصلين لا يتسع المسجد في الوقت الحالي لعددهم خصوصا في صلاة الجمعة وشهر رمضان المبارك.

وأضاف أن قرار سموه بالتوسعة جاء في الوقت المناسب، سائلًا الله عز وجل لسموه أن يجزيه خير الجزاء وأن يبارك له ويسدد خطاه لما يقوم به لخدمة الإسلام والمسلمين وتطوير بيوت الله التي تشهد تزايد عدد المصليين عاما بعد عام، ما يسهل على المسلمين أداء فريضتهم بكل راحة وخشوع