+A
A-

زايد: خريجي جامعة البحرين الخيار الأول لأرباب العمل

قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سعادة النائب علي أحمد زايد إن المتخرجين اليوم من جامعة البحرين، هم الخيار الأول لأرباب العمل، وذلك لما تقدمه الجامعة من جودة عالية في التعليم نفخر بها في البحرين.

وأضاف زايد لدى زيارته جامعة البحرين واجتماعه مع الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين إن جامعة البحرين تسجل يوماً بعد يوم، تقدماً على جميع الأصعدة الأكاديمية، وهو أمر ملموس من قبل المواطنين.

وتابع زايد: "ألتقينا الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين وبحثنا معه المبادرات الجديدة والرائدة التي تقوم بها جامعة البحرين، وخططها التطويرية، ومسار العمل فيها وما حققت الجامعة خلال الأعوام المنصرمة، والشراكة مع مختلف قطاعات سوق العمل، والانعكاسات الإيجابية لذلك".

وواصل زايد: "نحن نؤمن أن جامعة البحرين تلعب دوراً وطنياً مهماً بالنهوض بالشباب البحريني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تركز على تسليح البحرينيين بالعلم والتدريب، وهو أمر تقوم به الجامعة على أكمل وجه، ونحن نعتز بما تم تحقيقه على جميع الأصعدة".

وبين النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، إن ما حققته الجامعة مؤخراً في التصنيف العالمي بوصفها جامعةً أولى على المستوى المحلي، وواحدة من بين أفضل 4% من جامعات العالم، ومن بين 2% من جامعات العالم التي تتجاوز 26 ألف جامعة، من حيث سمعة خريجيها لدى أرباب الأعمال، يدل على أن الجامعة تسير بخطى ثابته وواضحة".

وأعرب زايد عن تقديره للدور الوطني الكبير لجامعة البحرين خلال ما يزيد على ثلاثين عاماً من تأسيسها، وللكوادر الوطنية المؤهلة التي تقوم بأدوارها في جميع قطاعات الإنتاج في البحرين بكل اقتدار، وقال: "إن جامعة البحرين هي المقصد الأول للغالبية من خريجي الثانوية العامة سواء من المدارس العامة أم الخاصة، نظراً لسمعتها الأكاديمية المتقدمة".

وقدم زايد الشكر لرئيس الجامعة وجميع منسوبيها على الإنجاز الكبير والتعاون الدائم والتنسيق المثمر بين الجامعة ومجلس النواب.