+A
A-

"طيران الخليج" فصلت مديرا ثم تراجعت ولم تسدِّد مستحقاته

طالب موظف سابق بشركة طيران الخليج إدارة الشركة بسداد مستحقاته عن فترة فصله من الشركة.

وقال المواطن عبدالجليل الملاح لـ "البلاد" أن إدارة الشركة فصلته لمدة 10 أشهر ثم أعادت توظيفه، ولم تسدد مستحقاته عن أشهر فصله، وذلك أسوة ببقية زملائه المفصولين.

موقف الاتحاد

من جهته، أوضح قيادي بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن شركة طيران الخليج عوضت مجموعة مفصولين بسداد أجورهم ومستحقاتهم عن فترة الفصل وهي خطوة مشكورة من الشركة.

وذكر الأمين العام المساعد للعلاقات العربية والدولية كريم رضي لـ "البلاد" أن من باب العدالة والإنصاف أن يشمل التعويض أيّ موظف مفصول وتراجعت الشركة عن قرار فصله وأعادته للوظيفة مثلما جرى مع المواطن عبدالجليل الملاح.

مطالب الملاح

وتحدث الملاح أنه خريج كلية (برايتون) للتكنلوجيا بالمملكة المتحدة بالعام 1988، وموظف بالشركة منذ يناير 1993، وآخر مركز شغله كبير مدراء التخطيط والخدمات اللوجستية بالشركة.

وقال أنه يطالب الشركة بمستحقاته عن فترة فصله، والتي تشمل أجوره الشهرية والمكافأة السنوية (البونس) والتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن الفصل وبدل الإجازة السنوية المتراكمة.

ورفع الملاح قضية أمام المحكمة الكبرى العمالية المدنية للمطالبة بحقوقه.

وأشار لمستند موقع بينه مع إدارة الشركة يفيد في أحد بنوده إلى أن "جميع المستحقات العمالية والمالية في فترة الفصل تحت البحث مع الحكومة، وسيتم البت فيها، وفقا للقرارات، التي تصدرها الحكومة".

وبين أنه قدم لإدارة الشركة والمحكمة إفادة من النيابة العامة بحفظ الأخيرة البلاغ المقيد ضده وذلك لعدم الأهمية، ومعتبرا أن هذا المستند يعزز موقفه القانوني بحقه في الحصول على مستحقاته عن فترة الفصل.

وقال أنه ومن بعد إعادة توظيفه بالشركة فقد قررت الأخيرة فصله مرة أخرى بعد فترة، ولكن عوضته الشركة بمستحقاته عن الفصل الثاني.