+A
A-

الصحة والكلية الملكية للجراحين في أدنبره يوقعان اتفاقية لتدريب أطباء الأسنان

وقع الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة وبحضور البرفيسورة هيلين كرادوك نائب الكلية الملكية للجراحين بأدنبره اتفاقية تدريب بين وزارة الصحة والكلية الملكية وذلك بشأن  عقد امتحان دبلوم الزمالة في طب الأسنان بالرعاية الصحة الأولية الخاص بالبرنامج التدريبي لأطباء الأسنان . حضر توقيع الاتفاقية الاستاذة فاطمة عبدالواحد والدكتورة منيرة السبيعي  رئيس تدريب أطباء الأسنان في وزارة الصحة.

وفي مستهل حفل توقيع الاتفاقية،رحب وكيل وزارة الصحة بالدكتورة كرادوك وتمنى لها طيب الإقامة في مملكة البحرين وأشاد بالروابط المتينه والتي  تجمع وزارة الصحة والكلية الملكية للجراحين في أدنبره. كما أعرب الدكتور وليد المانع  بعد ذلك عن تمنياته في استمرار التعاون بين الجانبين والسعي باتجاه تعزيز الاستفادة من مختلف الخبرات والمجالات التدريبية التي توفرها الكلية، وذلك لما لها من أثر  إيجابي وجلي في جودة خدمات الأسنان المقدمة للمرضى في مملكة البحرين

كما أشار  الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة إلى أن الوزارة كانت ولا تزال حريصة على دعم مختلف البرامج التدريبية التي تساهم في الإرتقاء بالخدمات الصحية بشكل عام وخدمات الأسنان بشكل خاص،وأن البحرين تتطلع مستقبلا وبالتعاون مع كلية أدنبره إلى اعتماد برنامجها في مجال طب الأسنان وتحويل البحرين إلى مركز رئيسي للتدريب والذي يمكن أن يستقطب مختلف أطباء الأسنان في منطقة الخليج.

من جانبها أكدت الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد الوكيل المساعد للخدمات والموارد وبمناسبة توقيع الاتفاقية تطلع  وزارة الصحة إلى اعتماد برامجها التدريبية في مجال الأسنان من الكلية الملكية وسعيها الحثيث نحو الاستفادة من البرامج الأخرى الأكثر تخصصية والتي توفرها الكلية والتي يمكن أن تساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى في عيادات الأسنان في البحرين. مضيفه: أن وزارة الصحة راضيه جدا عن مخرجات البرامج التدريبية التي دعمتها ووفرتها الكلية لأطباء الأسنان في مملكة البحرين.

وجددد وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع في ختام اللقاء عن اعتزازه وفخره بتوقيع الاتفاقية وأثرها في فتح افاق ومجالات أكبر للتعاو ن مع الكلية الملكية للجراحين كما تقدمت البرفيسورة هيلين كرادوك نائب الكلية الملكية للجراحين بخالص الشكر والتقدير إلى وكيل وزارة الصحة على ترحيبه وترحيب وزارة الصحة بتوقيع الاتفاقيه، وأشادت بحسن استقباله وكرم ضيافته.