+A
A-

مرسوم ملكي بتشكيل مجلسي أمناء المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية

 صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مرسوم رقم (44) لسنة 2019 بتشكيل مجلسي أمناء المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

وجاء في المادة الأولى من المرسوم أنه يشكل مجلس أمناء المستشفيات الحكومية برئاسة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، وعضوية كل من:

1- الدكتور عبدالعزيز يوسف حمزة، نائبًا للرئيس

2- السيد عدنان أحمد عبدالملك

3- السيد عابد عبدالرسول عبدالنبي الزيرة

4- وكيل وزارة الصحة

5- الوكيل المساعد للعمليات المالية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني

6- مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف بديوان الخدمة المدنية

وجاء في المادة الثانية، أنه يشكل مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية برئاسة الدكتور عبدالوهاب محمد عبدالوهاب، وعضوية كل من:

1- الدكتور شوقي عبدالله أمين، نائبًا للرئيس

2- السيد نواف فيصل الحمر

3- السيد عبدالعزيز عبدالله الأحمد

4- وكيل وزارة الصحة

5- الوكيل المساعد للعمليات المالية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني

6- مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف بديوان الخدمة المدنية

وجاء في المادة الثالثة، أنه تكون مدة العضوية في كل من المجلسين أربع سنوات قابلة للتجديد لمدة أخرى مماثلة، ويحل نائب الرئيس محل الرئيس في حال غيابه أو قيام مانع لديه.

وجاء في المادة الرابعة، أنه يمنح رئيسًا وأعضاء مجلسي الأمناء مكافآت مالية وفقًا للمعايير والقواعد الواردة بالقرار رقم (25) لسنة 2015 بشأن المعايير والقواعد الخاصة بمنح مكافآت لرؤساء وأعضاء المجالس واللجان الحكومية ومسؤوليات الجهات الحكومية المختصة وإجراءات التنفيذ.

وجاء في المادة الخامسة، أنه على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.