+A
A-

الهاجري يفتتح مسجدين ضمن سلسلة مشاريع بناء المساجد في المملكة

افتتح الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية مسجدي علي العوضي بمنطقة عراد، وشريفة بنت خليفة بمدينة حمد، وذلك ضمن سلسلة مشاريع بناء المساجد في مختلف مناطق مملكة البحرين.

واشاد الهاجري بهذه المناسبة بحرص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء واهتمامهم الكبير بمشاريع دور العبادة في مملكة البحرين والعناية بها، وفتح المجال للمتبرعين للمشاركة في هذا الأجر العظيم.

وأضاف أن بناء المساجد والقيام عليها ومتابعتها وصيانتها تدخل في باب إعمار المساجد مصداقًا لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم (من بنى مسجدًا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة)، علاوة على أن ذلك من الصدقة الجارية والأعمال الفاضلة و أفضل القربات وأجلّ الطاعات التي يتقرب بها العبد إلى الله جل وعلا، موضحاً أن من فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ما ورد عَنْ النَّبِي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَال: (مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أو أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ).

واعرب الهاجري عن شكره وتقديره للمحسنين الكرام الذين تكفلوا ببناء المسجدين، وكل من ساهم فيها من المهندسين والمقاولين ومنتسبي إدارة الأوقاف السنية.