+A
A-

انطلاق بطولة الدارتس الرمضانية 2019

تنطلق اليوم (الأربعاء) بطولة الدارتس الرمضانية 2019 والتي تنظمها وتشرف عليها لجنة الدارتس بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر وذلك في خيمة نادي أمواج مارينا.

وتعتبر هذه البطولة هي الثانية التي تقام تحت مظلة لجنة الدارتس بعدما أقيمت البطولة الأولى في ديسمبر 2018 وتحديدا في العيد الوطني وذلك بمناسبة اشهار اللعبة رسميا من قِبل اللجنة الأولمبية البحرينية. وستكون هذه البطولة مقتصرة على اللاعبين الأعضاء المسجلين لدى لجنة الدارتس بالاتحاد حسب اللائحة المعتمدة.

وستقام منافسات البطولة على مدى ثلاثة أيام بدءا من اليوم الأربعاء وتستمر حتى بعد غدٍ الجمعة في تمام الساعة 9.30 مساء بمشاركة 44 لاعب، حيث سيكون يومي الأربعاء والخميس لخوض الأدوار التمهيدية على أن يكون اليوم الأخير للأدوار النهائية وتتويج الفائزين.

وأجرت اللجنة المنظمة للعبة الدارتس القرعة في وقت سابق وتم توزيع اللاعبين على مجموعتين بوضع 11 لاعب في كل مجموعة يلعبون الدور التمهيدي مع وجود 10 لاعبين يلعبون المرحلة الثانية مباشرة، والمؤهلة للأدوار المتقدمة. وينص نظام المسابقة المتمثل بإخراج المغلوب، أن تكون جميع المباريات بنظام 501، وتلعب الأدوار الاولى بنظام 5 أشواط "الفائز من 3 أشواط"، وتلعب مباريات دور ال 16 وال 8 من 7 أشواط "الفائز من 4" والدور نصف النهائي من 9 أشواط "الفائز من 5 أشواط" وتلعب المباراة النهائية من 11 شوط "الفائز من 6".

ووضعت اللجنة جوائز مالية بدءا من المركز الأول وحتى السادس عشر، مع اشتراط أن يكون اللاعب قد لعب جميع مبارياته المستحقة لكي يتحصل على جائزته.