+A
A-

زينب عبد الأمير: تكرر الأخطاء الطبية غير مقبول ونطالب بتشكيل لجنة تحقيق

تسائلت النائب زينب عبدالأمير، عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ونائب رئيس لجنة الشباب والرياضة، عن مدى جدية وزارة الصحة في التعامل مع الأخطاء الطبية المتكررة الغير مقبولة والتي غدت تمثل تهديد على حياة المرضى من مواطنين ومقيمين في مملكة البحرين.

وفي تعليق لها على حول المأساة التي ألمت بالطفلة ذات الثلاثة أعوام، أكدت النائب عبد الأمير إنه من المرفوض وقوع مثل هذه الهفوات التي لا تليق بمكانة مملكة البحرين وسمعتها في الحقل الطبي، مطالبةً سعادة وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح بالتدخل وإرسال الطفلة للخارج على نفقة الوزارة للحيلولة دون تدهور حالتها لمستوى أخطر مما هو عليه الآن، وتشكيل لجنة تحقيق بشكل عاجل لمحاسبة المسؤول عن هذا الخطأ.

ووصفت النائب عبد الأمير إن وقوق أخطاء طبية بسذاجة "حقنة طبية خاطئة" هو أمر مخزي في ظل ما يشهده القطاع الطبي من تطور على المستوى العالمي، مشيرةً إلى: "حان الوقت لوضع سياسات أكثر جدية في توظيف العاملين في القطاع الطبي، نظرًا لتكرر هذه الأخطاء التي تهدد سمعة مملكة البحرين في القطاع الصحي. إن وقوع أخطاء طبية خلال عمليات معقدة هو أمر وارد، ولكن مثل هذه الزلات تصنف في خانة الغير مبالاة أو عدم كفاءة الكوادر التي يتم اختيارها".

وأضافت: "أطالب وزارة الصحة بإرسال الطفلة للخارج للعلاج على نفقة الوزارة "، موجهةً سؤالها لسعادة الوزيرة الصالح: "هل من الممكن أن يتخيل سعادتكم حياة هذه الطفلة بقدم واحدة؟"