+A
A-

د. القاسم: جمعية الأطباء تواصل استعداداتها لتنظيم مؤتمر طب الطوارئ

قالت رئيسة جمعية الأطباء البحرينية الدكتور غادة القاسم إن الجمعية تواصل استعداداتها لتنظيم "مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ"، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، وبالتعاون مع رابطة طب الطوارئ البحرينية، خلال الفترة من 9 وحتى 11 أكتوبر القادم في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج.

وأوضحت د. القاسم أن هذا المؤتمر الذي يقام لأول مرة في البحرين يهدف إلى إبراز دور طب الطوارئ وأهميته من أجل النهوض بالقطاع الصحي في مملكة البحرين بشكل عام، وتقديم خدمات طبية وصحية للمواطن والمقيم وفقا لأرقى المعايير العالمية في أقسام الطوارئ بمملكة البحرين.

وأضافت أن مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ يسعى أيضا إلى صقل خبرات الأطباء البحرينيين عن طريق الاطلاع على اخر المستجدات في هذا المجال، وتبادل الخبرات والمعرفة العلمية، وتشجيع التعاون العربي والإقليمي في مجال طب الطوارئ، والتأكيد على أهمية البحث العلمي ودوره في تحسين المستوى العام للخدمات الصحية.

من جانبه، قال رئيس رابطة طب الطوارئ البحرينية، ورئيس المؤتمر، الدكتور صلاح الغانم إن اللجنة المنظمة تواصل جهودها من أجل جذب نخبة من المتخصصين في طب الطوارئ للمشاركة في المؤتمر، من دول بينها من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا والخليج العربي، إضافة إلى مشاركة واسعة من أطباء الطوارئ في مملكة البحرين.

وبين د. الغانم أن هذا المؤتمر يأتي في وقت يزداد فيه عدد مراجعي أقسام الطوارئ في مختلف المستشفيات لأسباب مختلفة وأن أكثر مراجعي الطوارئ هم مرضى لا تستدعي حالتهم الصحية التوجه الى الطوارئ ويمكن لهم مراجعة طبيب العائلة الخاص بهم أو أطباء المراكز الصحية. وان هذا يؤثر سلبا على سير العمل في أقسام الطوارئ بسبب الازدحام الذي قد يؤخر العناية الصحية الطارئة لمستحقيها من الحالات الحرجة.

وجدد د. الغانم دعوتهم لجميع الأطباء لحضور هذا المؤتمر، وخصَّ بالذكر أطباء الطوارئ، وأطباء العائلة، وأطباء الطب العام، والأطباء المتدربين في جميع التخصصات، وطاقم التمريض في أقسام الطوارئ، والمسعفين، وطلبة الطب البشري.

هذا ويقام مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ بدعم من المجلس الأعلى للصحة، وبشراكة استراتيجية مع كل من الاتحاد الدولي لطب الطوارئ، واتحاد الخليج العربي لطب الطوارئ، والكلية الأمريكية لأطباء الطوارئ، إضافة إلى روابط طب الطوارئ في كل من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان.