+A
A-

الفضالة : إزالة 72 ألف طن من المخلفات في الشمالية

قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن" حجم المخلفات المزالة خلال الثلث الأول من العام الجاري   بلغ 72 ألف طن، بمعدل 602 طنا يوميا".

واضافت الفضالة "بمتابعة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة لشئون البلديات قامت البلدية بالعمل جاهد على تحسين مستوى النظافة في الشمالية وخلق مبادرات بيئية لتوعوية المجتمع بأهمية التقليل من نسبة المخلفات والعمل على تشديد الرقابة على الظواهر البيئية السلبية".

وأوضحت أن كمية المخلفات المزالة في المنطقة الشمالية خلال الثلث الأول من العام الجاري بلغت 72 ألف طن، كان نصيب النفايات المنزلية منها 46 ألف طن، بينما بلغت مخلفات البناء 11 ألف طن، إضافة إلى المخلفات الزراعية التي بلغت 14 ألف طن".

وقالت الفضالة  "إن القمامة المنزلية شكلت أعلى نسبة من المخلفات المزالة، إذ بلغت نسبتها 46 ألف طن من إجمالي المخلفات المزالة، بما يعادل إزالة 387 طنا يوميا من القمامة المنزلية".

وأوضحت الفضالة أن" البلدية تسلط الضوء دائما من خلال حملاتها التوعوية وبالشراكة مع مجلس بلدي المنطقة الشمالية على أهمية الحفاظ على النظافة العامة وتقليل نسبة المحلفات".

وأكدت أن حملة (بيئتنا غير في شهر الخير)  والتي اطلقتها البلدية خلال شهر رمضان الكريم استهدفت بشكل مباشر تقليل من حجم النفايات المنزلية التي شكلت اعلى نسبة من كميات المخلفات التي ازالتها البلدية خلال الأربع شهور الماضية".

ودعت الفضالة المواطنين والمقيمين إلى العمل مع البلدية في تقليل من نسبة النفايات المنزلية وأيضا في رصد المتجاوزين للقانون في مسألة رمي المخلفات في الطرقات والساحات العامة".