+A
A-

‎عبدالنبي سلمان : اللجنة ستعقد اجتماع دوري مع السفير الياباني كل 3 أشهر

 ‎أكد سعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب ونظيره الياباني عمق العلاقات الثنائية التي تجمع مملكة البحرين واليابان، وسعي البلدين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه الإمبراطور إكيهيتو إمبراطور اليابان الى الارتقاء بهذه العلاقات نحو مزيد من التطور والنماء.

‎وأشار النائب الأول لرئيس مجلس النواب إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات لاسيما البرلمانية منها، داعياً إلى تفعيل دور لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب والبرلمان  الياباني.

‎جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصداقة المشتركة بين مجلس النواب ونظيره الياباني بسعادة السفير هيديكي إيتو سفير اليابان لدى مملكة البحرين، بحضور سعادة السيد كاتسكو هيكو اريك رئيس بعثة الشرف بالسفارة اليابانية.

‎و بين سلمان خلال الاجتماع أن تعزيز التعاون البرلماني بين مملكة البحرين واليابان من شأنه أن يصب في صالح دعم اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين والمشاريع الاقتصادية المشتركة والاستثمارات في مختلف القطاعات، إلى جانب تفعيل برامج التبادل الثقافي بين البلدين.

‎وذكر سلمان أن اللجنة المشتركة بين مجلس النواب ونظيره الياباني تضم في عضويتها 3 اقتصاديين منهم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ما يؤكد أهمية هذه اللجنة لدى المجلس، وحرصه على تفعيلها بما سيعود بالنفع على البلدين الصديقين.

‎وأوضح سلمان أن اللجنة قررت عقد اجتماع دوري كل 3 أشهر مع السفير الياباني لمناقشة آلية تفعيل عمل اللجنة.

‎من جانبه أشاد السفير الياباني بما تشهده مملكة البحرين من تطور وتقدم في شتى المجالات، مشيراً إلى القواسم المشتركة التي تجمع البلدين الصديقين كالاهتمام بالعنصر البشري كمقوم من مقومات الاقتصاد، والتنوع الثقافي والتعايش اللذان يميزان البلدين.