+A
A-

سمو رئيس الوزراء يستقبل وفداً من الإدارة العليا بشركة هواوي

لدى استقبال سموه لوفد من الإدارة العليا بمجموعة "هواوي" ، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، أن نجاح مملكة البحرين في استقطاب كبريات الشركات العالمية في مختلف المجالات يشكل دعامة قوية للاقتصاد الوطني، ويؤكد مدى الثقة التي يحظى بها مناخ الاستثمار في المملكة، وقدرته على فتح أفاق واعدة للنماء والتطور والنفاذ بسهولة إلى أسواق المنطقة والعالم، بما يوفره من تسهيلات كبرى تجعل من المملكة الخيار الأمثل للاستثمار.

وأضاف سموه أن قطاع الاتصالات والمعلومات في المملكة يشهد تطور مستمرًا يتواكب مع أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال، والتي جعلت البحرين في الصدارة إقليميا ودوليا كمركز لتقنية المعلومات والاتصالات، ومن بين أكثر الدول تقدماً في مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم وفدًا من الادارة العليا بمجموعة "هواوي" يتقدمهم السيد مارك زيومان" نائب رئيس المجموعة والسيد "جون لويدونغ" الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي ـ البحرين".

وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما تحققه شركة "هواوي" من نجاحات على صعيد تطوير التكنولوجيا الحديثة في قطاع الاتصالات، عززت من مكانتها ضمن شركات الاتصالات العالمية الكبرى، فيما أشاد السيد مارك زيومان نائب رئيس مجموعة "هواوي" برؤية الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الاستثمارية والاقتصادية التي جعلت من مملكة البحرين بلداً يتمتع بمقومات استثمارية وبنية تحتية قويه بوأتها صدارة مجالات الاتصالات والمعلومات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن مملكة البحرين حريصة على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يدعم جهود الحكومة وخطواتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، انطلاقا مما يشكله هذا القطاع من أهمية متزايدة في الارتقاء ببيئة الأعمال وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين من خلال تقديم مستويات ذات جودة عالية من الخدمات في مختلف القطاعات.

وشدد سموه على أن الارتقاء ببيئة الأعمال والاستثمار يشكل أولوية في جميع خطط التنمية التي تتبناها الحكومة، وذلك من خلال إنشاء بنية تحتية عصرية ومتطورة، فضلا عن المراجعة المستمرة لمنظومة التشريعات والقوانين المتعلقة بمجال الاستثمار وجعلها أكثر مرونة وانفتاحًا بما يعزز من مكانة البحرين كوجهة رائدة للاستثمار في المنطقة.

من جانبه، أعرب السيد مارك زيومان نائب رئيس مجموعة "هواوي" عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه المتواصل ودعمه المستمر لكل ما يرتقي ببيئة ومناخ الاستثمار في مملكة البحرين، مشيدا بجهود الحكومة برئاسة سموه في تأسيس وتطوير بنية تحتية قوية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي أسهمت في تحقيق طفرات كبرى في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال إن مجموعة هواوي موجودة في مملكة البحرين منذ نحو 15 عاما وقد استطاعت أن تحقق العديد من النجاحات ليس فقط على مستوى البحرين فحسب بل في المنطقة، وذلك يرجع إلى ما تقدمه حكومة البحرين برئاسة سموه من تسهيلات وخدمات متطورة حفزت الشركات الكبرى على المجيء إلى البحرين والاستثمار فيها والانطلاق منها نحو أسواق المنطقة.