+A
A-

النائب المالكي يدعو لتسجيل مواليد 2013 للمدارس بأسرع وقت

دعا النائب باسم المالكي وزارة التربية والتعليم بالإسراع في تسجيل الطلبة والطالبات المستجدين من مواليد العام 2013 بأسرع وقت ممكن خصوصا أن الكثير من الأهالي واولياء الأمور في قلق على مستقبل أبنائهم بعد التأخير الذي حصل وعدم تسجيل أبنائهم إلى الآن.
وأشار المالكي الى أن عدد من أبناءنا الطلاب لا زالوا معلقين خصوصا من مواليد أشهر أكتوبر و نوفمبر و ديسمبر من العام 2013، وأن أهاليهم واولياء أمورهم في حيرة بين الإنتظار أو تسجيلهم في مؤسسات تعليمية خاصة للعام الدراسي القادم.
وبين النائب باسم المالكي أن عدم قبول تسجيل من هم في مواليد الربع الأخير من العام 2013 وهي أشهر أكتوبر و نوفمبر و ديسمبر سيؤدي إلى تأجيل الدراسة سنة كاملة لهم، وهذا ما سيؤدي إلى إعادة سنة كاملة في رياض الأطفال.
ولفت إلى أن عدم تسجيل الطلاب الجدد سيؤدي إلى إعادة دراسة المستوى الثالث مرة أخرى بالمرحلة التمهيدية في رياض الأطفال ودراسة ذات المناهج مرة أخرى.
ودعا المالكي التربية إلى إعادة العمل بالنظام السابق بحيث يكون التسجيل في المدارس وحسب توزيع المجمعات السكنية.
وأكد المالكي أن عدم إعلان الوزارة يؤثر على مصير أبناءنا المستجدين، وخصوصاً أنه ليس لأولياء الأمور  علم ما إذا كان أبنائهم سيلتحقون بالمدارس الحكومية أم لا، لأن استمرار تأخر تسجيلهم جعل أولياء الأمور يجهلون مصير أبنائهم.