+A
A-

العود: "الأشغال والبلديات" فشلت فشلا ذريعا في إدارة موسم الأمطار

قال السيد فاضل العود ممثل الدائرة السادسة في مجلس المحرق البلدي أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فشلت فشلا ذريعا في التعامل مع الأمطار التي هطلت صباح اليوم السبت الموافق ١٣ أبريل ٢٠١٩.

وقال أنه ظل طوال اليوم في محاولات مستميتة لتوفير صهريج لشفط تجمعات مياه الأمطار في الدير وسماهيج ولم يتوفر إلا صهريج واحد في الساعة ٨ مساء.

واصفا المنطقة بأنها منكوبة وغرقت بالمياه حيث بلغ عدد نقاط تجمعات المياه الكبيرة عشر نقاط، يحتاج كل منها إلى عملية شفط تستغرق ساعتين على الأقل.

مستغربا تصريحات الوزارة التي طمأنت فيها المواطنين إلى أنها مستعدة لمواجهة تبعات الأمطار ووضعت الشمس في يد والقمر في يد، ولكننا فوجئنا بأن الاستعدادات فقيرة جدا ولا تتناسب مع الحدث نهائيا.

كما انتقد تجاهل الوزير للمنطقة، حيث قام بجولة في عموم مناطق المملكة ومن ضمنها المحرق ولكنه لم يحضر إلى الدائرة السادسة ليشاهد بعينه نتائج الإهمال وتغييب حق المواطنين في الحصول على الخدمة المطلوبة ليتمكنوا من مداراة مشاكلهم التي نجمت عن المطر الذي اقتحم بيوتهم ومنعهم من ممارسة حياتهم اليومية.

متسائلا عن سبب عدم إنجاز مصارف الأمطار بالشكل الكافي في بلد صغير محدود المساحة على الرغم من أن المواطنين يدفعون مبالغ كبيرة كرسوم بلدية مختلفة ومن حقهم أن يحصلوا في المقابل على الخدمات التي تتناسب مع سمعة المملكة كرائدة في التنمية البشرية والعمرانية.