+A
A-

الحمر: حريصون على تحقيق أعلى درجات التواصل مع المواطنين

ترأس المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان اجتماع عمل موسع بين وزارة الإسكان وإدارة إذاعة البحرين بوزارة شئون الإعلام، بحضور الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية د. خالد الحيدان، ومدير الخدمات الإسكانية المهندس سامي قمبر، ورئيس الإذاعة نسرين معروف.

  وخلال اللقاء أثنى المهندس باسم الحمر على الجهود المميزة التي تضطلع بها وزارة شئون الإعلام وعلى وجه الخصوص إذاعة البحرين في إثراء الرأي العام بالبرامج والمواضيع الهادفة، وبصفة خاصة البرامج التي تتواصل بصفة مباشرة ومستمرة مع المواطنين، كونها تبرز المواضيع التي تمس اهتمامات المواطن ومنها بالتأكيد الاهتمامات الإسكانية، مؤكداً أن الوزارة حريصة على رصد جميع الاتصالات التي ترد إلى الاذاعة والمتعلقة بالشأن الإسكاني.

  وأضاف الوزير أن التعاون بين الوزارات والهيئات الحكومية ولا سيما ذات الصفة الخدمية، يؤسس لمنظومة ناجحة، تبدأ بإبراز المواطن لاهتماماته، لتنقلها الإذاعة بتجرد وشفافية إلى الجهات المعنية، ليتم من جانبها بحثها ودراستها والتعامل معها وفق الأنظمة والقوانين للمنظومة الإسكانية بالمملكة.

 وأردف الوزير أن الوزارة حريصة تماماً على تلقي جميع ملاحظات المواطنين والتواصل معهم باستمرار، بدليل شروع الوزارة خلال السنوات الماضية في تنويع آليات الاتصال، سواء الاتصال المباشر والذي ترتب عليه إعادة تنظيم مركز خدمات الزبائن وتدشين وحدة الاستفسارات والشكاوى، بالإضافة إلى خدمة صندوق "تحت أمرك"، فضلاً عن تدين خدمة مركز الاتصالات الوطني وتنويع آليات الاتصال به، سواء الاتصال الهاتفي أو عن طريق الرسائل النصية أو الدردشة الفورية، فضلاً عن خيارات التواصل الالكتروني، سواء عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، أو حسابات التواصل الاجتماعي.

  وأضاف الوزير أن وسائل الإعلام الجماهيرية لا تقل أهمية عن القنوات الرسمية التي دشنتها الوزارة من حيث استقاء المعلومات والملاحظات من المواطنين، مؤكداً أن الهدف هو تحقيق أعلى معدلات التواصل المطلوبة مع جميع المواطنين الذين لديهم معاملات اسكانية.

  وأكد الوزير على ضرورة وجود آلية وتواصل مستمر بين الوزارة وإذاعة البحرين لتنظيم الاتصالات مع المواطنين والتنسيق بشأن آلية رفع تلك الطلبات إلى الوزارة وآلية الرد عليها، لذمان أقصى درجات الاستفادة المشتركة.