+A
A-

محافظ المحرق: أهالي المحرق يرفعون الشكر ويحملون الحب والولاء والطاعة لجلالة الملك المفدى

رفع سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق الشكر والامتنان والتقدير باسمه وباسم كافة أهالي المحافظة الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى على ما تفضل به من توجيهات وأوامر ملكية سامية بعدم إثقال كاهل المواطنين بالمزيد من الالتزامات وعدم المساس بأي المكتسبات التي يحصل عليها الشعب، مؤكدا بأن جلالة الملك المفدى هو الأقرب للمواطن وأن كافة الأهالي يرفعون لجلالته الولاء والحب والطاعة.

ورفع المحافظ شكر الأهالي الى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على منحت سموه لشهر رمضان المبارك، والتي تشمل الأسر المتعففة والجمعيات والصناديق الخيرية وتسهم في التخفيف عن الأسر في توفير متطلبات الشهر الكريم.

وعبر المحافظ عن ارتياح الأهالي بفضل إنسيابية الحركة المرورية الناتجة عن توسعة الطرق وزيادة عدد المسارات في التقاطعات المرورية، رافعا الشكر الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأشاد المحافظ بخطط وقرارات مجلس المحرق البلدي خاصة فيما يتعلق بمشروع المجمع التجاري بمدينة عراد والذي سيتسبب في حال إنشائه بإغلاق مداخل ومخارج المدينة، فضلا عن التعطيل الذي سيتسبب به لسيارات الدفاع المدني أو الإسعاف في حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي استغرب من خلاله الأهالي تصريحات عدد من المسئولين بالجهات الخدمية والمعنية بالثروة الغذائية حول المخزون السمكي وتعرضه للشح نتيجة الصيد الجائر والكراف، متناسين أن السبب الرئيس بالاضافة الى ما سبق هي اعمال سحب الرمال والدفان وغيرها من المخالفات والتي تجرى في وضح النهار دون رقابة وإجراءات رادعة، مطالبين الجهات المعنية بالأمن الغذائي باتخاذ الاجراءات الحازمة ضد كل من يقوم بتهديد الأمن الغذائي والثروة السمكية، مطالبين الجهات المتسببة في دمار البيئة البحرية بالعمل على إصلاح ما تسببوا به من أعمال تخريب ضرت بالبيئة البحرية والثروة السمكية.

وأشاد أهالي المحافظة بسماح المجلس البلدي بالاستفادة من سواحل المحرق عبر عدد من كبائن الطعام على ساحل (الساية)، معبرين عن أملهم في أن تتواجد تلك الكبائن بالقرب من الساحل.

وفي هذا السياق أشاد المحافظ بخطوة المجلس البلدي، معبرا عن أمله في أن تبدأ الخطوات التالية لاستثمار الساحل عبر برامج وفعاليات وأنشطة تكون بمثابة عاجل الجذب للأهالي والمقيمين لزوار المملكة ورافدا من روافد السياحية في المملكة.

وفي ختام المجلس الإسبوعي تحدث الشيخ ابراهيم مطر حول فضائل شهر شعبان، والذي من خلاله يستقبل المسلمون شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن.