+A
A-

الأمين.. مركز إقليمي لتوزيع الحبوب الروسية

كشف رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد علي الأمين اليوم الجمعة ، عن توقيع اتفاق مع أكبر الشركات الروسية للقمح والحبوب لتصبح البحرين مستقبلا مركزا لتصدير القمح والبقوليات الروسية إلى باقي بلدان منطقة الشرق الأوسط بحضور وزير التجارة والصناعة والسياحةسعادة السيد زايد الزياني وسعادة سفير مملكة البحرين السيد احمد الساعاتي وسعادة النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد خالد نجيبي .

وأضاف الأمين في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" أن الأمر يتطلب أنشاء صوامع ذات طاقة استيعابية كبيرة، مشيرا إلى ضرورة تطوير البنية التحتية، لنقل القمح من البحرين إلى الدول المجاورة

وتسعى روسيا للولوج إلى السوق العربية للحبوب، حيث تعمل جاهدة على تذليل الصعاب لعملية تصدير القمح إلى الدول العربية، إذ تخطط لبناء صوامع لتخزين الحبوب وترسيخ خطوط بحرية مع عدد من دول المنطقة.

وفي وقت سابق في صباح اليوم أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، أن مركز توزيع الحبوب الروسية في البحرين قد يتم إنشاؤه بدعم وسط الأعمال الروسي واستثمارات من قبل البلدين قبل نهاية 2019.

وقال الوزير للصحفيين: "منذ عدة سنوات تناولنا هذا الموضوع ودرسنا ونظرنا في خيارات مختلفة، في البحرين وفي المملكة العربية السعودية وفي مصر من أجل إنشاء مركز توزيع حبوب كبير".
بع: "لكن تدريجيا توصلنا إلى أنه سيكون من الأمثل اقتصاديا ولوجستيا إنشاء مركز في البحرين".

وأضاف مانتوروف: "نعمل الآن على تنشيط وسط الأعمال الذي ينتج المعدات، لأن اهتمامنا ليس فقط في توريد الحبوب، نعول على مجالين توريد المنتجات وإنتاج وتوريد المعدات".
وأوضح قائلا: "أعتقد أنه يجب أن تكون استثمارات مشتركة"