+A
A-

إعادة هندسة الأنظمة والتحول الرقمي ..ورشة عمل تقيمها "البلديات"

نظمت إدارة نظم المعلومات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورشة عمل تعريفية بالمركز التدريب البلدي الشامل تناولت فيها "إعداد وتطوير بيئة جديدة، إعادة هندسة الأنظمة، وتحليل وتصميم المنصة الموحدة للوزارة" وذلك بما يخدم مسيرة التحوّل الرقمي لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

وأوضح مدير إدارة نظم المعلومات بشؤون البلديات محمد عادل أبو حسّان أن ورشة العمل تأتي "في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في دفع مسيرة التحوّل الرقمي وإحداث عملية التطوير والتحديث على الإجراءات بهدف تبسيطها وإعادة هندستها للتسهيل على المواطنين والمقيمين والمستثمرين وذلك وفقاً لتوجيهات الحكومة الموقرة وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبالتنسيق المباشر مع هيئة المعلومات و الحكومة الالكترونية.

وقد حضر ورشة العمل فريق عمل المشروع وممثلي الجهات والإدارات والأقسام المعنية بالوزارة والبلديات التابعة لها وذلك بحضور مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة و نائب رئيس شركة اتش بي أس للاستشارات والخدمات المتخصصة (HBS)، الشركة المنفذة للمشروع.

وأوضح أبو حسّان أنه " جرى خلال الاجتماع التعريف بالمشروع وأهدافه وتم التأكيد على أهمية المشروع الاستراتيجي" مشيرا الى الدور الذي يلعبه جميع ممثلي الجهات والإدارات والأقسام المعنية بالوزارة والبلديات في إنجاح وإثراء المشروع حيث تمت مناشدتهم بضرورة الالتزام بما يسند إليهم من مهام في هذه المرحلة والمرحلة المقبلة من المشروع حيث أنهم أعضاء فاعلين ضمن فريق عمل المشروع".

كما ثمن" جهود الجهاز التنفيذي بالوزارة وعلى رأسهم سعادة الوزير المهندس عصام بن عبدالله خلف وسعادة وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح ومساندتهم لخطوات المشروع وذلك لضمان سير المشروع وتنفيذه على الوجه الأكمل بما يكفل تحقيق النتائج التي تتوافق مع توجّه الحكومة الموقرة والمساهمة في تحقيق الرؤية الإقتصادية 2030 لمملكة البحرين".

وقد أبدى الحضور الالتزام والاهتمام بالمهام الموكلة لهم من واقع إيمانهم وحبهم للتغيير والتحوّل الذي يصب في مصلحة الوزارة وكافة قطاعاتها وكافة المستفيدين من خدماتها على أراض المملكة.

وفي السياق نفسه فقد تقدمت إدارة نظم المعلومات بالشكر الجزيل لجميع الموظفين من أخصائيين ومهندسين على مشاركتهم الفاعلة في إثراء الاجتماع للوصول لأفضل النتائج على مستوى المشروع بشكل خاص وعلى مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة بشكل عام.