+A
A-

الاشغال: ايقاف جميع أعمال مشاريع وصيانة الطرق خلال فترة الفورمولا

قامت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني متمثلة بقطاع الطرق بالتأكد من جاهزية شبكتي الطرق والصرف الصحي وسلامتهما، وذلك ضمن استعداداتها لاستقبال المملكة لفعاليات الفورمولا 1.

وتأتي هذه الأعمال انطلاقاً من حرص الوزارة على توفير كل ما يلزم للمساهمة في إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي يقام على أرض مملكة البحرين من خلال تهيئة الطرق الرئيسية وصيانتها توفير خدمات البنية التحتية لرفع مستوى السلامة المرورية وضمان انسيابية الحركة المرورية عليها مع اقتراب العد التنازلي لسباق جائزة البحرين الدولية الكبرى فورمولا 1، حيث قامت الوزارة بإعادة صباغة الخطوط الأرضية وصباغة حجر الأرصفة والمواقف الترابية، كما قامت باستبدال العلامات المرورية التالفة، وصيانة الإشارات الضوئية وتنظيفها.
وأنشأت وزارة الأشغال مواقف للسيارات (رقم 15) بمساحة 18000 متراً مربعاً ويسع لحوالي 600 سيارة، كما قامت بتنظيف القناة المائية الموازية لشارع خليج البحرين باتجاه حلبة البحرين الدولية بطول 300 متر تقريباً، ودفن وتسوية كتف الطريق المحاذي للقناة المائية السابق ذكرها، كما تم أيضاً صيانة أسفلت مواقف السيارات رقم 8 و9 نظراً لوجود بعض الحفر.
وسيتم ايقاف جميع الأعمال التابعة لإدارة مشاريع وصيانة الطرق أو أية إدارات خدمية أخرى على كافة الشوارع الرئيسية المؤدية الى موقع الحدث خلال فترة السباق، كما سيتم فتح جميع المسارات أمام الحركة المرورية.
وتؤكد الوزارة بأنها على أتم الاستعداد للتعامل مع أي أمر طارئ قد يستجد في آخر لحظة ويتطلب تدخلاً فورياً للتعامل معه، الى جانب التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للمرور للتأكد من سلامة الحركة المرورية على كافة الطرق.
وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمستخدمي الطريق بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السلامة المرورية لضمان سلامتهم والتعاون من أجل إنجاح فعاليات سباق الفورمولا إذ من المتوقع ان تشهد الشوارع القريبة من حلبة البحرين الدولية ازدحاماً مرورياً كثيفاً.