+A
A-

الفرسان يؤكدون تطور مستوى البطولات والمسابقات

اختتمت بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز تحت رعاية سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي، نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه والتي شهدت ندية واثارة عاليتين في الميدان وبمشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات المحلية، حيث لم تخلو مسابقات البطولة من الاثارة والتشويق، وكان الفارس الصاعد معيوف الرميحي قد سجل انجازاً جديداً لرياضة قفز الحواجز وخطف لقب المسابقة الكبرى وألقاب جميع المسابقات بعد أن قدم أداء فني رائع نال من خلاله على اعجاب الجميع في مسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم.

ارتفاع الحواجز الذي بلغ حتى 140 سم في المسابقة الكبرى للمرة الثالثة هذا الموسم رفع من اثارة وتشويق المسابقات وأربك الفرسان في الميدان، حيث أكد مدير البطولة محمد داد الله أن  اللجنة المنظمـة للبطولة وبالتنسيق مع لجنة قفز الحواجز رسمت خطة لهذا الموسم للوصول لهذه الارتفاعات نظراً لتطور رياضة القفز بالمملكة ومستويات الفرسان أنفسهم.

وقال داد الله " لأول مرة هذا الموسم نصل إلى الارتفاع 140 سم، وهي الخطة التي وضعناها منذ بداية الموسم لرفع مستويات الفرسان، ولا شك أن ما شهدناه وما قدمه الفرسان كان رائعاً على مرآى الجميع، حيث يمتلك فرسان البحرين الامكانيات الفنية العالية، ومازالت لدينا الفكرة والطموح للوصول إلى الارتفاع 150 سم حتى نهاية الموسم من بطولات القفز، وجاءت هذه البطولة في توقيت مناسب للإعداد لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي تعد من أهم وأقوى وأبرز بطولات الموسم التي يوليها الفرسان وتوليها الاسطبلات اهتمام من نوع خاص جداً".

وأكد مدير البطولة أنهم يسعون دائماً لتوفير أفضل الأجواء التنافسية للفرسان وتهيئة الميدان بالشكل المناسب، وفي المقام الأول سلامة الجميع، وحث دادالله الفرسان للتركيز أكثر خلال ما تبقى من مسابقات وبطولات للموسم الجاري، حيث يكون فيها التنافس أعلى والجميع يسعى للتعويض ولتحقيق ما فاته من نتائج".

ووجه داد الله جزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة  على دعمه الكبير والمتواصل، كما اثنى على الدور الكبير للشيخ خالد بن محمد آل خليفة رئيس لجنة قفز الحواجز ونائبه الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يقوم بها من أجل تحقيق جميع عوامل النجاح لبطولات القفز.

الرميحي: سأبذل قصارى جهدي للمزيد من الانجازات

بطل المسابقة الكبرى وجميع المسابقات المتألق معيوف الرميحي أعرب عن بالغ سعادته بالانجاز الذي حققه وخطفه للقب المسابقة الكبرى وألقاب جميع المسابقات وقال " لله الحمد على ما تحقق من انجاز وتوفيقه لي في البطولة، لم يكن سهلاً الوصول للقب وتحقيق هذا الانجاز، احتدام المنافسة في جميع المسابقات دليل قاطع على تطور رياضة القفز بالمملكة الحبيبة واهتمام الفرسان والاسطبلات المحلية والسعي دائماً للوصول لأفضل المستويات الفنية، وبات واضحاً قلة الأخطاء الفنية مع اقتراب الموسم من الختام".

وأضاف الرميحي أنه يسعى لألقاب أخرى وقال " البطولة القادمة بطولة القائد الرياضي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي اعتبره قدوتي، بطولة عزيزة على قلوب الجميع ومهمة جداً ولابد أن يكون لها استعداد من نوع خاص جداً، سأبذل قصارى جهدي في منافساتها، وجميع فرسان الفريق سيكونون على أهبة الاستعداد لأقوى بطولات موسم القفز".

ووجه البطل الرميحي جزيل شكره وامتنانه للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعلى رأسه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وجميع اللجان المنظمة على جميع الجهود الجبارة التي يبذلونها من أجل الارتقاء برياضة القفز.

الأنصاري تعود من جديد

شهدت بطولة الاتحاد الملكي للقفز الماضية عودة الفارسة البحرينية المتألقة دانه الأنصاري، حيث قدمت الأنصاري مستوى رائع خلال منافسات المسابقة الثالثة فئة المبتدأين من العموم المستوى الأول، وهي (مسابقة على مرحلتين) وإرتفاع حواجزها : 95-105 سم وسرعة المسلك 350 متر/دقيقة حيث حلت في المركز السابع بزمن بلغ 31.43 ثانية مع جوادها بيغي.

الفارسة دانه الأنصاري أعربت عن سعادتها لعودتها لميدان المنافسة وقالت " الاصابة التي تعرض لها جوادي جعلتني أتأخر في دخول مسابقات هذا الموسم، حلولي في المركز الرابع لا بأس به، سأواصل التدريبات وسأسعى للتواجد في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والظهور فيها بأفضل صورة، أشكر كل من ساندي وشجعني للمشاركة واتمنى التوفيق للجميع".

مشاركة مميزة لندى عبدالغني

فارسة بحرينية مميزة تخوض منافسات الموسم الحالي للمرة الثانية على التوالي الفارسة ندى عبدالغني التي أعربت عن اعجابها بمستوى المنافسات الشديد، وقالت " رجعت للمنافسة في مسابقات القفز بعد توقف دام عامين بسبب اصابة تعرضت لها من حادث ركوب الخيل، ومنذ البطولة الماضية حققت المركز الرابع وتمكنت من حجز مقعد على منصة التتويج وهي بداية طيبة أخرى بالنسبة لي".

وحثت الفارسة ندى عبدالغني جميع الفارسات البحرينيات لدخول مسابقات القفز وبطولاتها، مشيرة أن هناك العديد من الفارسات البحرينيات اللاتي يمتلكن الكفاءة والقدرة والامكانية.