+A
A-

المحرق يحسم لقب دوري السلة

حسم فريق المحرق لقب بطولة دوري زين لدرجة الأولى لكرة السلة عقب فوزه على الرفاع، بنتيجة (100/96) في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل (81/81)، في المباراة النهائية الثالثة التي جرت بينهما الخميس، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى وسط حضور عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات في الشأن الرياضي البحريني.

 وشهدت المباراة حضور نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، إلى جانب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وبذلك، حقق المحرق فوزه الثالث على التوالي مقابل لاشيء للرفاع، ليضمن التتويج باللقب، في الوقت الذي خسر فيه الرفاع رهانه في الإبقاء على حظوظه باقية وتأجيل الحسم بتقليص فارق المواجهات.

وتمكن المحرق بذلك من تحقيق اللقب الثالث له في تاريخه، ليعادل الرقم مع فريق الحالة الذي يمتلك الرصيد نفسه في عدد مرات الفوز بالبطولة.

في المقابل، أخفق السماوي في تحقيق لقب تاريخي واكتفى بشرف الوصول إلى المباراة النهائية واعتلاء منصة التتويج، وذلك في الموسم الثاني له منذ عودته لمسابقات كرة السلة.

وعقب اللقاء قام سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بتتويج لاعبي المحرق بكأس الدوري وتقليدهم بالميداليات الذهبية، فيما تقلد فريق الرفاع بالميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني وتحصل الأهلي على الميداليات البرونزية لاحتلاله المركز الثالث.

وحصل على جائزة أفضل لاعب محلي في نهائيات الدوري لاعب فريق المحرق أحد حسن، فيما حصل على جائزة أفضل لاعب أجنبي محترف المحرق الأميرمي مايك هاريس، فيها على جائزة أفضل لاعب في الدوري "MVP" لاعب فريق الرفاع محمد بوعلاي.

وبهذه المناسبة، هنأ سموه رئيس نادي المحرق معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة على فوز النادي متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، ومشيداً بالمستوى المميز الذي قدمه لاعبوا الفريقين أثناء المباراة.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة إلى مستويات المنافسة بين الفرق والتي انعكست على تطور هذه اللعبة على المستوى المحلي والخارجي، مشيداً سموه بالمستوى المهاري التي اتسمت به مباراة اليوم بين لاعبي الفريقين، معرباً عن شكره لجمهور الفريقين اللذان حرصا على حضور اللقاء والتفاعل بإيجابية مع مجريات المباراة مما يعكس مكانة هذه الرياضة وما تحظى به من متابعة جماهيرية متميزة، متمنياً سموه لهذه اللعبة المزيد من التطور وللاتحاد البحريني لكرة السلة كل التوفيق والنجاح.