+A
A-

الرميثي يعلن دعمه لسلمان بن ابراهيم لاستمراره رئيسا للاتحاد الآسيوي

أعلن معالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفوز بولاية جديدة  للإتحاد القاري تبدأ من 2019.

جاء ذلك أثناء اللقاء الذي جمع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مع الرميثي في العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء اليوم(الخميس) والذي صدر فيه بيان مشترك تضمن إعلان   الرميثي دعمه لاستمرار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،في الوقت الذي رحب فيه رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم  بالبرنامج الإنتخابي الطموح الذي أعلنه الرميثي في حملته الانتخابية بما يتضمنه من رؤى وأفكار خلاّقة تصب في مصلحة الكرة الآسيوية.

كما أبدى الطرفان التزامهما بالتعاون والتكاتف والعمل معا خلال المرحلة المقبلة لما فيه صالح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  وتعزيز استقلاليته وشفافيته بما يضمن تطور كرة القدم ورقيها في دول أكبر قارات العالم والتي تجمع حوالي ثلثي سكانه.

وبهذه المناسبة أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في تصريح له عن شكره إلى الرميثي  .. وقال "  أتوجه بالشكر إلى معالي محمد خلفان الرميثي على ‏استقباله لنا وضيافته وروح الأخوة الطيبة التي أبداها تجاهنا لإتمام هذا اللقاء رقم التنافس القوي والشريف الذي جمعنا في الهدف والرؤيه بما هو في صالح كره القدم الآسيوية ".

ونوه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالأدوار الحيوية لمعالي اللواء محمد خلفان الرميثي في إثراء الكرة الآسيوية عبر  محطات متعددة من البذل والعطاء والرغبة الواضحة في تقديم الإضافة المنشودة في مختلف أركان العمل الكروي في القارة الآسيوية.

وأشاد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعم الرميثي وما طرحه  من أفكار نيّرة وبرامج نوعية للإرتقاء بمنظومة كرة القدم الآسيوية مبينا أن تلك الأفكار والبرامج تعبر عن رؤية خلّاقة وطموحة تنسجم مع توجهات وسياسات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الرامية لوضع آسيا في مكانتها المستحقة على خارطة كرة القدم العالمية.

ونوه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بما أظهره معالي اللواء محمد خلفان الرميثي من حرص على إدامة روح الوحدة والتضامن بين أفراد عائلة كرة القدم الآسيوية مبينا انه سيحرص على الإستئناس بخبراته وأفكاره لكل مافيه خير وصالح لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية،متمنيا له دوام التوفيق والسداد في شتى مواقع العمل الرياضي.

من جانبه قال محمد خلفان الرميثي في تصريح له " أود في البداية توجيه الشكر إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على مبادرته هذه وزيارته بلده دولة الإمارات ويهمني التأكيد على أن ترشحي منذ البداية لم يكن سعيا إلى منصب وإنما كان دافعه الأساسي هو وضع الكرة الآسيوية ‏في المكانة اللائقة بها بين قارات العالم من خلال برنامج يعكس رؤيتي في كيفية تطوير اللعبة في أكبر قارات العالم وقد أسعدني ترحيب الشيخ سلمان بالاستفادة من هذا البرنامج والعمل على تحقيقه على أرض الواقع لذا لن أدخر جهدا في دعمه ومساندته ‏من أجل الوصول الى هذا الهدف الذي في هو صالح الجميع.

وأضاف " أتوجه بالشكر  إلى كل من ساندني أفرادا ودولا  ومن تفاعل مع رؤيتي وأعدهم بمواصلة المسيرة  لضمان مستقبل أفضل للكرة الآسيوية .