+A
A-

"نون المنامة" يبث اولى الحلقات ٣ مساءً

ينطلق اليوم على قنوات متحف المنامة الرقمي (حكاية المنامة) في شبكات التواصل الإعلامي بث أولى حلقات البرنامج المتلفز "نون المنامة" والذي يعنى بتوثيق سيرة ومسيرة وانجازات المرأة المنامية في شتى المجالات التعليمية والصحية والأدبية والمهنية وغيرها.

ويبدأ عرض أولى الحلقات تكريما وهدية لأمهات المنامة وتزامنا مع الاحتفال بعيد الأم المصادف ٢١ مارس كتعبير وعرفانا بدور المرأة في بناء المجتمع البحريني بشكل عام والمجتمع المنامي بشكل خاص.

وعن البرنامج يقول مؤسس مشروع متحف المنامة الرقمي السيد فاضل آل شرف "ان انجازات المرأة البحرينية اليوم هي امتداد لتميزها وتفردها في العطاء منذ الأجيال السابقة ، حيث ابدعت مرأة البحرين في مجال الطب والتعليم والمحاماة وغيرها، ونحن نحاول في هذا المشروع المتواضع تسليط الضوء بإمكانيات محدودة على الدور الريادي لأمهاتنا في المنامة واللاتي كانت منهم اول قابلة وأول محامية وأول عميد وأول وزيرة ، بل وابدعن في جميع المراكز والمناصب التي تقلدنها"

ويضيف آل شرف "حتى الان انتهينا من تصوير الموسم الأول من البرنامج والذي من المفترض عرض حلقاته بشكل اسبوعي على قنوات التواصل الخاصة بمتحف المنامة الرقمي، وقد تمكنا من لقاء وتوثيق حلقات مميزة جدا لأسماء مميزة من ابرزها ، السيدة عواطف الجشي،والسيدة نورة محمد فخرو والدكتورة ندى حفاظ، والسيدة فاطمة سالم العريض، والسيدة بهجة الحداد، والسيدة ليلى العنزور والسيدة د. أنيسة المنصور وغيرهن من الأسماء المميزة واللاتي كانت لهن البصمات الاولى في مجالات تخصصهم وتميزهن".

الجدير بالذكر ان متحف المنامة الرقمي (حكاية المنامة) www.manamastory.com هو المشروع الاول من نوعه في الخليج وخلال اقل من عام من تأسيسه تمكن من تحصيل العديد من الانجازات والتكريمات كان من ابرزها حصوله على جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة كأفضل مشروع تطوعي. وتقوم فكرة المتحف على تقديم مواد ارشيفية وتوثيقية رقمية مميزة تعتمد بالدرجة الاولى على التوثيق البصري من خلال دمجها وتصنيفها في برامج متلفزة عديدة ابرزها: برنامج حديث الذاكر، برنامج سواعد منامية، برنامج نون المنامة، برنامج أمهات الخير وغيرها.