+A
A-

اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة ونظيرتها التركمانية

وقعت غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة برئيسها السيد سمير عبدالله ناس مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة تركمانستان ممثلة برئيسها السيد أورازميرات قوربنازاروف Orazmyrat   Gurbannazarov، يهدف إلى تطوير آفاق التعاون والشراكة بين غرفة تجارة وصناعة البحرين ونظيرتها التركمانستانية، والدفع بالعلاقات بين أصحاب الأعمال وتعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات الاقتصادية لفتح آفاق استثمارية، بالإضافة إلى توحيد الجهود لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال مشاركة غرفة تجارة وصناعة البحرين ضمن وفد تجاري بحريني رفيع المستوى في فعاليات منتدى الأعمال البحريني التركمانستاني، والذي أقيم على مدى يومين في عاصمة تركمانستان (عشق آباد).

واستعرض السيد ناس خلال كلمته التي ألقاها خلال هذا المنتدى أبرز خصائص السوق البحريني وبيئة الأعمال المتطورة والمميزات التي يحظى بها المستثمر الأجنبي، كما سلط الضوء على المستقبل الواعد لمملكة البحرين خصوصا في ظل الرؤية الاقتصادية الطموحة التي تنتهجها قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله والتي تشدد على مواكبة أحدث التطورات وتنويع مصادر الدخل لضمان تحقيق النمو والاستدامة للاقتصاد الوطني.

وأشار ناس إلى أن مملكة البحرين تتميز بتشريعات جاذبة ومحفزة للمستثمرين وبنية تحتيه متطورة مما يشجع على إقامة المشاريع ويعزز حيوية الاقتصاد الوطني لخلق فرصا واعدة للاستثمار وبناء الشراكات.

واختتم السيد ناس كلمته بالإشادة بالسوق التركمانستاني، واصفا إياه بالواعد والمليء بالفرص المجدية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة سن المزيد من التشريعات المحفزة للمستثمر الاجنبي والداعمة للارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

الجدير بالذكر أن وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين قام بالمشاركة بمعرض "اعضاء اتحاد الصناعيين ورواد الأعمال التركمانستانيين" والذي أقيم بمقر غرفة تركمانستان بمناسبة مرور 11 عاما على انشاء الاتحاد.