+A
A-

تويوتا جازو انطلق في البحرين لمواجهة تضاريسها الفريدة

بعد النجاح الذي حققه في أفريقيا، وصل فريق تويوتا جازو للسباقات إلى مملكة البحرين وذلك استعداداً للانطلاق في المرحلة النهائية من مشروع "قيادة الخمس قارات" في آسيا، والذي كان قد بدأ في منطقة الشرق الأوسط. وضمن مسار الرحلة، توقف الفريق عند شجرة الحياة، حلبة البحرين الدولية، قلعة البحرين، مركز تويوتا بلازا في توبلي والمكتب التمثيلي لشركة تويوتا موتور كوربوريشن في سترة.

وقد كان هذا المشروع قد تم تقديمه لمساعدة جميع كوادر تويوتا على تطوير سيارات تمنح العملاء أقصى درجات متعة القيادة وتتخطى توقعاتهم. ومنذ إطلاقه في العام 2014 وحتى يومنا هذا، غطى المشروع، الذي يمتد لسبع سنوات، أربع قارات من العالم، ولديه القدرة على توحيد جميع أعضاء شركة تويوتا البالغ عددهم 370,000 حول العالم.

وخلال هذه الرحلة، قطع 19 عضواً من موظفي شركة تويوتا وشركة إبراهيم خليل كانو المحليين مسافة تبلغ حوالي 101  كم عبر مملكة البحرين. وتضمن مسار الرحلة القيادة عبر الطرقات التي تتسم بقدر كبير من التنوع، في الوقت الذي تعرفوا فيه على الظروف القاسية التي يتم فيها استخدام سيارات تويوتا بشكل يومي من قبل العملاء.

ويتمثل جوهر مشروع "قيادة الخمس قارات" في عبارة "الطرقات تدرب الناس، والناس يصنعون السيارات"، إذ يتعلق الأمر بتمكين موظفي تويوتا من الخروج من وراء مكاتبهم ليختبروا الطرقات عن كثب ويكتسبوا فهماً أكثر عمقاً حول التأثير الذي تُحدِثه ظروف القيادة المختلفة على أداء سيارات تويوتا حول العالم والنظر إليها من زاوية مختلفة. ومن خلال التواصل مع العملاء بطريقة هادفة والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم، تستطيع شركة تويوتا فهم احتياجاتهم وأوجه استخدامهم لسياراتها بشكل أفضل.

وقال المدير الأول لتسويق تويوتا في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد أيمن شحادة: "نشعر بحماس كبير لانطلاق مشروع ’قيادة الخمس قارات‘ في رحلة استكشافية في البحرين. ومن خلال التعرف عن كثب على الثقافة الفريدة والمناخ الاستثنائي والظروف القاسية التي تستخدم فيها سيارات تويوتا، فإن هذه الرحلة مكنت أعضاء الفريق من جمع معلومات قيمة حول عوامل الجودة وقوة التحمل والاعتمادية (QDR) التي تشتهر بها سيارات تويوتا، كما ساعدتهم على الارتقاء بهذه المعايير إلى آفاق جديدة. لطالما كان عملاؤنا مصدر إلهام لا ينضب لنا في سعينا الحثيث لتطوير سيارات أفضل وأكثر أماناً وذات أداء بيئي لا يضاهى، ونود أن نعرب لهم عن شكرنا وامتناننا لهم على دعمهم المتواصل".

وتعزيزًا للدور المحوري لرياضة سباقات السيارات في تطوير السيارات المستقبلية، فإن تنفيذ مشروع " قيادة الخمس قارات" يجري تحت مظلة "تويوتا جازو للسباقات"، العلامة التجارية العالمية لعمليات شركة تويوتا في مجال رياضة سباقات السيارات. ذات مرة، قال السيد كيشيرو تويودا، مؤسس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، إن رياضة سباقات السيارات تشكل عنصراً جوهرياً وضرورياً لتطور عملية تصنيع السيارات وللقطاع بأكمله. وقد تم تناقل هذا الاعتقاد عبر الأجيال، لتتم ترجمته في الآونة الأخيرة من خلال تأسيس "تويوتا جازو للسباقات"، والذي يمثل التزام الشركة الراسخ لتخطي جميع الحدود في السعي الحثيث لتطوير أفضل سيارات على الإطلاق من خلال رياضة سباقات السيارات، حيث تتم دراسة وتحليل المعطيات التي تُجمع عندما تقدم السيارات أقصى مستويات الأداء، لتساهم في الارتقاء بتجربة القيادة اليومية.

وكان مشروع " قيادة الخمس قارات"، والذي يدخل ضمن إطار مشاريع تنمية الموارد البشرية طويلة المدى التي تقوم بها شركة تويوتا، قد بدأ في أستراليا في العام 2014، لينتقل بعد ذلك إلى أمريكا الشمالية في العام 2015، وأمريكا اللاتينية في العام 2016، وأوروبا في العام 2017، وأفريقيا في العام 2018. ومنذ استهلال المشروع، قطع 556 عضواً من داخل اليابان وخارجها ما مجموعه 99,600 كيلومتر على مدى 399 يوما. وبالنسبة للقائمين على هذا المشروع، فإن دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو 2020 تعد معلماً بارزاً في رحلة الفريق، والذي سيسعى جاهداً لمواصلة أنشطته حتى ذلك الحين.