+A
A-

رئيس لجنة الإعلانات بالأشغال: الموافقة على 1492 طلب خلال 2018

قال وكيل الزراعة والثروة البحرية رئيس لجنة الإعلانات بالوزارة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن عدد الطلبات التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة والواردة من البلديات الأربعة خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2018 بلغت 1492 من أصل 1960 طلب، منوهاً إلى أن أبرز الطلبات تمثلت في 122 طلب ترخيص لإعلانات الشاشات الالكترونية، و344 لإعلانات المركبات.

وذكر أن أعلى عدد للطلبات التي وردت إلى اللجنة خلال الأشهر الماضية (يناير وحتى ديسمبر 2018) كانت من نصيب أمانة العاصمة حيث بلغت 811 طلب، فيما بلغت في بلدية المحرق 441، وبلدية المنطقة الشمالية 429، فيما بلغت في بلدية المنطقة الجنوبية 279 طلب.

وبين أن طلبات الإعلانات تتمثل في إعلانات المركبات وتبلغ 331، فيما بلغت إعلانات أعمدة الانارة 214 طلب، واسطح المباني 72، والاعلانات الارشادية 180، إلى جانب طلبات أخرى والتي بلغت 458 طلب.

وأوضح المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن اللجنة استطاعت خلال العام 2018.

إدخال تكنولوجيا الشاشات الالكترونية في جميع المحافظات لمواكبة اخر ما توصلت له تكنولوجيا الإعلان، بالإضافة إلى دراسة نظام الـ Barcode لجميع الاعلانات لتسهيل عملية متابعة الاعلانات المنتهية والاخرى المخالفة للترخيص وسيتم تفعيله مع نظام المخالفات الجديد، كما تم التنسيق مع شركات الإعلان المحلية والخارجية لاستقطاب خبرات وتقنيات حديثة تسهم بالارتقاء بمستوى اللوحات الاعلانية الخارجية.

وبين أن اللجنة تتطلع إلى الترخيص لمواقع الإعلانات طبقاً لمعايير واشتراطات موحده وثابتة بجميع البلديات، القضاء على العشوائية والتلوث البصري بشوارع المملكة لجميع أنواع الإعلانات، والمحافظة على المنظر العام لجميع المناطق ومراعاة تطبيق اشتراطات ومعايير السلامة المرورية حفاظاً على سلامة مرتادي الطريق، بالإضافة إلى تقليل مخالفات تركيب الاعلانات بدون ترخيص.