+A
A-

الأولمبي يدشن التحضيرات للتصفيات الآسيوية... السبت

يدشن منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، اليوم (السبت) الموافق 9 مارس الجاري، سلسلة تحضيراته الإعدادية لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات في مملكة البحرين خلال الفترة 22 وحتى 26 مارس الجاري.

وسيلعب منتخبنا الأولمبي مباريات مجموعته الثانية على أرضه وبين جماهيره، إذ تضم المجموعة أيضا منتخبات فلسطين وبنغلاديش وسيرلانكا.

ويقود منتخبنا الأولمبي المدرب التونسي سمير شمام، والذي قرر أن يدخل المنتخب معسكرا داخليا بدءا من اليوم (السبت)؛ استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عاما 2020 التي ستقام في تايلند، وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وسيبدأ المنتخب تدريباته مساء اليوم (السبت) على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وبحسب برنامج إعداد المنتخب الأولمبي، فإنه يتضمن مباراتين دوليتين وديتين أمام نظيره الكويتي يوم 12 مارس الجاري، وستقام على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، كما سيلعب أمام نظيره العماني يوم 15 مارس الجاري أمام نظيره العماني في لقاء سيحتضنه استاد مدينة خليفة الرياضية وهو ذات الملعب الذي ستقام عليه مباريات المجموعة في التصفيات، كما سيخوض المنتخب خلال الفترة المقبلة التي تسبق موعد التصفيات لقاءين وديين مع ناديين محليين.

وكان المدرب التونسي للمنتخب الأولمبي سمير شمام استدعى قائمة مكونة من 27 لاعبا للتحضيرات، وهم:محمد الحردان (aiginiakos FC اليوناني)، حسين جميل وأحمد الشروقي (birkirkaraالمالطي)، محمد مرهون (بوهيميانز براغ التشيكي)، يوسف حبيب، أحمد حبيب وسيد هاشم عيسى (المالكية)، أحمد صالح وعبدالعزيز الكندري (مدينة عيسى)، عمار محمد (المنامة)، سيد إبراهيم علوي وعلي حسن (الأهلي)، سيد محمد أمين وحسن الكراني (سترة)، مصعب عمر، جاسم خليف وحسين الخياط (الرفاع الشرقي)، جاسم نور، عدنان فواز وحمد شمسان (الرفاع)، عبدالرحمن الأحمدي ومحمد الشامسي (المحرق)، أحمد بوغمار (الحد)، حسن مدن وعباس العصفور (الشباب)، عبدالعزيز خالد وأنور أحمد (النجمة).

يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي سيدشن مشواره في التصفيات بلقاء منتخب بنغلاديش يوم 22 مارس، على أن يواجه منتخب سيرلانكا يوم 24، فيما يختتم مبارياته يوم 26 بمواجهة منتخب فلسطين.

وينص نظام التأهل في التصفيات الآسيوية على ترشح صاحب المركز الأول من المجموعات الـ 11، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني مع صاحب الضيافة
(تايلند)؛ لتكمل العدد (16 منتخبا) في النهائيات الآسيوية.