+A
A-

"الأشغال" تباشر أعمال انشاء شبكة تصريف مياه الامطار في وادي السيل

صرحت المهندسة أسماء جاسم مراد الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة قد باشرت العمل مؤخراً في مشروع إنشاء شبكة تصريف مياه الامطار في وادي السيل، والذي يهدف إلى الحد من مشكلة تجمع مياه الأمطار في مجمع 928 بالمحافظة الجنوبية.

وبينت الوكيل المساعد للصرف الصحي بأنه تم الانتهاء من عمل الحفر الاستكشافية وتنفيذ كافة التحويلات المرورية المطلوبة بالطريقين (2841-2845) بالمجمع 928، مع توفير طرق أخرى بديلة لتسهيل حركة المرور، مشيرة الى أنه يتم حالياً تنفيذ أعمال الحفر بالطريق (2841) تمهيداً لمد خطوط شبكة تصريف مياه الامطار.

وأوضحت مراد بأن المشروع يشتمل على تمديد 1.2  كلم من خطوط تصريف المياه ، وبناء 52 غرفة تفتيش 75  نقطة تجميع مياه الامطار، ومصب واحد لمياه الأمطار.

وأكدت مراد حرص الوزارة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الامطار تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل خدمات البنية التحتية لهم، بالإضافة إلى إجراء التحسينات في مختلف مواقع تجمع مياه الأمطار لتفادي المشاكل المتوقعة خلال ذلك الموسم.

وتهيب وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بقاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الارشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.

الجدير بالذكر أن مناقصة المشروع قد أُرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة كراون للخدمات الكهربائية الميكانيكية بتكلفة تبلغ477,237 (أربعمائة وسبعة وسبعون ألفاً ومائتان وسبعة وثلاثون دينار بحريني).

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من الجهود الهادفة الى النهوض بالبنية التحتية لجميع محافظات المملكة كحل جذري لتأهيل المناطق الاكثر تضرراً خلال موسم الامطار والتي تم حصرها من قبل لجنة الامطار التي شكلتها الوزارة وقد تم تحديد هذه المناطق بالتعاون مع المجالس البلدية.