+A
A-

علي بن محمد يؤكد على أهمية التحضير النفسي للحكام

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة على أهمية التحضير النفسي والاستعداد الذهني للحكام قبل إدارة المباريات بما يسهم في إخراج الأدوار النهائية لمسابقتي كأس سمو ولي العهد والدوري (المربع الذهبي) وكافة المسابقات الأخرى بأفضل صورة.

جاء ذلك خلال لقائه بالحكام بمقر الاتحاد بحضور الأمين العام فراس الحلواجي ورئيس لجنة الحكام راشد جابر.

وأشاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالحكام المحليين وبما يتمتعون به من كفاءة وقدرة عالية جعلتهم موضع ثقة الاتحادين الدولي والآسيوي لإدارة أكبر البطولات الخارجية، مؤكدا على أهمية أن يعمل الحكام على تطوير قدراتهم وعدم الاكتفاء بما وصلوا إليه من مستوى.

وأضاف " ونحن مقبلون على خوض الأدوار النهائي لمسابقتي الدوري وكأس سمو ولي العهد نتطلع منكم التهيؤ نفسيا والاستعداد بشكل جيد لتلك المباريات التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للأندية لإخراج جميع المباريات وبالأخص القوية منها إلى بر الأمان وعدم إتاحة الفرصة أمام اي كان لتعليق الخسائر على شماعة الحكام..".

كما أشار الشيخ علي بن محمد على أهمية امتصاص غضب اللاعبين والتعامل مع المباريات القوية بتركيز عال وحذر وتطبيق القانون على الجميع بسواسية، مضيفا " إنني على ثقة بقدراتكم وإمكانياتكم، فالحكم البحريني يتمتع بسمعة طيبة عربيا وقاريا ودوليا وأنتم قادرون على إدارة ما تبقى من مسابقات بكل جدارة واقتدار شريطة أن لا تتأثروا بأي ضغوطات خارجية ..".

وأثنى رئيس الاتحاد على الجهود التي تبذلها لجنة الحكام برئاسة راشد جابر وكافة الأعضاء من خلال اختيار الحكم المناسب للمباراة المناسبة، مشيرا إلى أهمية تطوير الحكام لمستوياتهم ومتابعة آخر مستجدات القانون ليتمكنوا من تطبيقه بصورة دقيقة.