+A
A-

600LT Spider تلفت الأنظار

مع دخول سيارة ماكلارين 600LT Spider مرحلة الإنتاج، يعمل McLaren Special Operations إلى إلهام المالكين المحتملين خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 من خلال طرح تصميم جريء تم تطويره لإضافة المزيد من الحماس على السيارة ليكون بمثابة تكريم من السيارة لسلفها طراز 675LT.

صمّم McLaren Special Operations هذه السيارة، التي سيتم الكشف عنها خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، ليقدم مثالاً رائداً في القطاع لسيارة مكشوفة تتمتع بقدرة 600 حصان وتلبي أعلى معايير الديناميكية فيما يهدر صوتها عبر منظومة العادم العلوية ما يستكمل بهاء المظهر الخارجي ويُبرز كافة عناصر التصميم التي تميّز نموذج Longtail عن غيره سيارات الفئة الرياضية Sports Series. ويتم تجميع سيارات 600LT يدوياً وستكون متوفرة لفترة محدودة فقط، وبالتالي يُتيح McLaren Special Operations للمالكين فرصة طلب صنع سيارتهم بالمواصفات التي يفضلونها ليحظوا بذلك بسيارةٍ متفردة لا مثيل لها في العالم.

وتمزج سيارة ماكلارين 600LT Spider بين الألوان والتشطيبات والمواد التي يتجلى فيها الإبداع في تصميم الهيكل الخارجي لسيارة 600LT الذي يحقق القدر الأمثل من كفاءة الديناميكية الهوائية. هذا وتسير آخر ابتكارات مركز ’ماكلارين‘ للعمليات الخاصة على خطى المركز الراسخة في تصميم السيارات الخارقة والتي حافظ عليها منذ أول ظهور لسياراته قبل بضعة أعوام.

وتأتي السيارة بمجموعة ألوانٍ مذهلة، تتمحور حول هيكل خارجي رمادي مع لمساتٍ من اللون الأخضر التي تُبرز عناصر التصميم الرئيسية لسيارات
Longtail، بدءاً من ناشر الهواء الأمامي الأكثر وضوحاً وصولاً إلى الناشر الخلفي الأكبر حجماً. ويُعتبر الرمادي لوناً مثالياً لتخفيف الوزن، كما يوفر خلفيةً مثالية لإبراز لمسات اللون الأخضر المعدني المتلألئة. ووقع اختيار المركز على اللون الأخضر ليوحي برابطٍ لوني يعود بالذهن إلى سيارة 576LT، والتي كان الأخضر أحد الألوان الرئيسية. وانحصر توفرها، منذ ذلك الحين، كأحد ألوان MSO Bespoke.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها بالنسبة لسيارات الطرق من ماكلارين، وضعت اللمسات الخضراء باستخدام طريقة جديدة تقوم على تطبيق الطلاء على شكل طبقةٍ رقيقةٍ ومرنة بشكلٍ يضمن تطابق الألوان على نحوٍ فائق الجودة ومصمم حسب الطلب. واستُخدم هذا الأسلوب في الطلاء من قبل على سيارات ماكلارين 720S GT3 و570S GT4 المخصصة للسباقات، حيث يأتي الطراز الجديد ليؤكد على التزام مركز ’ماكلارين‘ للعمليات الخاصة باعتماد أحدث التقنيات في تنفيذ جميع تفاصيل السيارات. وتجدر الإشارة إلى أنّ طبقة الطلاء المبتكرة ستكون متوفرة مستقبلاً كخيار يصمم حسب الطلب.

أمّا فيما يتعلّق بـ 600LT Spider، فقد استُخدم هذا الطلاء في ناشر الهواء الأمامي والعتبات وتشطيبات الأبواب والناشر الخلفي حيث تشكّل الأعمدة الخارجية الأربعة مظهراً مميزاً للسيارة.

وتأتي السيارة مزودةً بجميع التفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون، بما في ذلك فتحات مصد السيارة الأمامي البصرية المصنوعة من ألياف الكربون والخاصة بـ MSO، التي سرعان ما أصبحت أكثر الخيارات شعبية بالنسبة لطراز 600LT. وفي خطوة أخرى لا تخلو من الوفاء لطراز 675LT، تتميز كافة المكونات البصرية لألياف الكربون بسطحها المصقول بشكلٍ مثالي. من ناحيةٍ أخرى، سيتميز السقف الصلب القابل للطي بحزمة MSO Bespoke Carbon Black، في حين تبرز العجلات خفيفة الوزن ذات الشفرات العشر بلونها الأسود اللامع.

ووقع اختيار MSO Bespoke على Napier Green لطلاء المكابح، لتعزز التباين اللوني للسيارة، فيما يبرز هذا اللون داخل مقصورة السيارة في منتصف القسم العلوي لعجلة القيادة. ويتفرد طراز 600LT عن غيره من إصدارات Sport Series بقابلية تزويده اختيارياً بمقاعد خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف الكربون لتتحول بذلك السيارة إلى إصدارٍ رياضي بامتياز، علماً أن المركز طور هذه المقاعد الرياضية خصيصاً لسيارات ماكلارين     Senna.

تشمل اللمسات المضافة والمصممة حسب الطلب من McLaren Special Operations التي ستظهر في العرض تطريزات 600LT على مسند الرأس، فضلاً عن عناصر تنجيد من طراز Alcantara® على عجلة القيادة، ومجموعة من المزايا المفاجئة والسارة التي سنتركها ليكتشفها مالكو السيارات بأنفسهم. ونورد منها على سبيل الذكر دواسة الوقود التي نقشت عليها علامة 600LT، ولوحة التعريف الموقعة من قبل مركز ’ماكلارين‘ للعمليات الخاصة.

وعلاوةً على ذلك، زوّدت السيارة بالعديد من المزايا الأكثر شعبية ضمن مجموعة Sports Series، بما في ذلك استخدام الألياف الكربونية لترقية عناصر المقصورة الداخلية والقسم الداخلي من الأبواب والفتحات الجانبية، إلى جانب إضافة جهاز قياس المضمار McLaren Track Telemetry من ماكلارين المزوّد بخاصية قياس زمن اللفة وثلاث كاميرات.

وكغيرها من السيارات في نموذج Longtail، حرص مهندسو McLaren Special Operations على تصميم 600LT Spider بشكلٍ يمكّن قيادتها على الحلبات عبر تعزيز قوتها وتخفيف وزنها والوصول بكفاءتها الديناميكية الهوائية لشكلها الأمثل بغية توفير أفضل تجربة غامرة للسائق، وهي ذات الخصائص المتأصلة لنموذج 600LT Coupe.

وينبض في قلب 600LT Spider، محرك ثماني الأسطوانات مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.8 ليتر يحقق قوة 600 حصان. ومع ذلك تمتاز السيارة بخفّة وزنها بالمقارنة مع منافساتها، الأمر الذي يضمن لها الانطلاق من 0-100 كيلومتر/ساعة بزمن 2.9 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 324 كيلومتر/ساعة بوجود السقف الصلب القابل للطي. وتنخفض السرعة عند فتح السقف بمعدل 5 أميال في الساعة، بينما تستمر تجربة السائق المتميّزة طوال الوقت بفضل نظام العوادم العلوية للمحرك ثماني الأسطوانات والذي ينتج صوتاً مميزاً بفضل موقعه القريب خلف الرأس.

وفي هذا الصدد، قال أنصار علي، المدير العام لمركز McLaren Special Operations: "استفاد نحو نصف مشتري 600LT Coupé من خدمات McLaren Special Operations، وبالتالي كان من المنطقي أن نطرح نموذج 600LT Spider خلال معرض جنيف الدولي للسيارات. وانتهز فريق التصميم لدينا الفرصة لإبراز المعالم المتطورة لسيارة 600LT، واستطعنا بفضل الاهتمام الدؤوب بالتفاصيل، بما في ذلك استخدامنا للمواد المبتكرة، أن نؤكد على براعتنا أيضاً. ونحرص على الحفاظ على حصرية خدماتنا إذ لا نقدم خدمات التخصيص من McLaren Special Operations إلا لعددٍ قليل من السيارات، ولعل ماكلارين Longtail تستحق هذا النوع من الخدمات المرموقة. وبدورنا نشعر بسعادةٍ كبيرة في كل مرة نحقق حلم عملائنا بالحصول على سيارة متكاملة تحقق تطلعاتهم".

يستطيع مالكو سيارات ماكلارين المحتملين أن يوظفوا خبرات McLaren Special Operations ليُبدعوا في صناعة سيارتهم المثالية، غير أنّ التفكير المطول بسيارة 600LT الخاصة بكم قد يفوت عليكم فرصة الحصول عليها، إذ تصنّع ماكلارين السيارات من طراز 600LT Spider لمدة محدودة فقط.