+A
A-

’بيجو‘ تكشف عن طرازين جديدين من على منصّة كهربائية 100 بالمئة

تستعرض ’بيجو‘ (PEUGEOT) خلال ’معرض جنيف الدولي للسيارات‘ لهذا العام التطوّرات الكهربائية 100% التي تتمتّع بها حالياً، وستكشف النقاب عن طرازين حديثين للمرّة الأولى أمام الجمهور الدولي هما ’بيجو 208‘ (PEUGEOT 208) الجديد بنسخة مع محرّك احتراق داخلي ونسخة كهربائية، بالإضافة إلى الطراز الجديد  ’بيجو سبورت إنجينيرد 508 كونسبت‘ (PEUGEOT SPORT ENGINEERED 508 Concept) النموذجي الذي تمت هندسته لدى قسم ’بيجو سبورت‘ (PEUGEOT SPORT)، والذي يشكّل انطلاقة لمجموعة مركبات الإنتاج الكهربائي عالية الأداء التي يتم تطويرها عبر ’بيجو سبورت‘. وسوف تقدّم ’بيجو‘ أيضاً محرّكاتها الهجينة الجديدة القابلة للشحن عبر مقبس كهربائي خارجي والمزوَّدة بها طرازات ’بيجو 3008‘ (PEUGEOT 3008)، 508 سيدان وSW. وسيتم إبراز التوجّه الكهربائي الذي تسير به العلامة التجارية عبر وجود أسد يمثّل شعار العلامة التجارية الأيقونية يعمل بالطاقة الكهربائية على منصّة الشركة. وسيكون بمقدور زوّار المعرض استكشاف نجمة ’معرض باريس للسيارات‘ الماضي والمتمثّلة بسيارة ’بيجو إي-لدجند كونسبت‘ (PEUGEOT e-Legend Concept) النموذجية التي تشكّل تجسيداً حقيقياً لمستقبل قيادة ذاتية متصلة وكهربائية بنسبة 100% من ’بيجو‘، بحيث يتميّز هذا المستقبل بمستويات عالية من النظرة التفاؤلية والرغبة العالية بتبنّي توجّهاته.

’بيجو 208‘ و’بيجو e-208‘ الجديدتين: مستقبلية وشبابية

سوف تقدّم ’بيجو‘ في معرض جنيف سيارة ’بيجو 208‘ الجديدة التي تتبع واحدة من أفضل الطرازات مبيعاً لدى العلامة التجارية. وبما إن خيار الشكل لا يؤثّر بالاستخدام ولا بقوّة المحرّك في عصر التحوّل الحاصل ضمن قطاع الطاقة، سيتم طرح ’بيجو 208‘ الجديدة بخيار من ثلاثة محرّكات منذ لحظة إطلاقها هي: كهربائي 100%، وقود البنزين وديزل.

ويتميّز هذا الجيل الجديد من ’بيجو 208‘ بكونه يعبّر بشكل مثالي عن تطوّر علامة ’بيجو‘ التجارية، وهو يؤكّد على مكانته البارزة من خلال تصميمه وروحه الشبابية وقوّته.

تم استلهام ’بيجو 208‘ الجديدة من سيارة ’بيجو فراكتال‘ (PEUGEOT FRACTAL) النموذجية، وهي تتميّز عبر جيل غير مسبوق من نظام PEUGEOT i-Cockpit® مع باقة عرض رأسية ثلاثية الأبعاد ومجموعة من أنظمة المساعدة في القيادة مثل تلك المتوفرة ضمن الفئة العليا.

تبرز ’بيجو 208‘ بقوّة وسط الفئة B عبر المساهمة في تحقيق نجاح مجموعة طرازات ’بيجو‘ اليوم: تعزيز المكانة عبر التصميم الأخّاذ والتألّق عبر الابتكار ات والتقنيات. وتتميّز السيارة بكونها متصلة بقوّة عبر خاصّية ’انعكاس الشاشة‘ (Mirror Screen) ونظام الملاحة المتصل TomTom® Traffic  ثلاثي الأبعاد، كما إنها آمنة للغاية وتتضمّن الجيل الأحدث من تجهيزات مساعدة السائق، وهي بذلك تكون عند المستوى الأفضل بفئتها، مع توافر ميّزة المساعدة في القيادة (Drive Assist) الجديدة التي تمهّد الطريق أمام اعتماد القيادة شبه الذاتية.

أما ’بيجو e-208‘ المتوفرة منذ موعد الإطلاق، فتمنح الحماس مع متعة القيادة بفضل محرّكها الكهربائي 100% والذي يولّد قوّة قدرها 100 كيلوواط (136 حصاناً) مع 260 نيوتن.متر من العزم (متوفر ابتداءً من سرعة صفر كيلومتر/س) بهدف تحقيق التفاعل المباشر.