+A
A-

تخصيص 3 منح للرياضيين المتميزين.. بدء التسجيل في برنامج "رايات" للمنح الدراسية

أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن فتح باب التسجيل في برنامج رايات للمنح الدراسية، الذي يُقدم 40 منحة لدراسة البكالوريوس في جامعات المملكة المعتمدة للعام الأكاديمي 2019-2020.

وسيمتاز البرنامج هذا العام بتخصيص المؤسسة 3 منح دراسية لأصحاب الإنجازات الرياضية المتميزة استجابة لمبادرة وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك تقديرًا لما حققوه من إنجازات مختلفة لمملكة البحرين بتحقيق المراكز الأولى ورفع اسم البحرين عاليًا في المحافل الدولية والقارية والاقليمية.

وينطلق برنامج "رايات" من عمق رسالة المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات.

وتستمر عملية تقديم الطلبات على مدى شهر كامل، خلال الفترة ما بين 1 و31 مارس 2019، حيث ستتم عملية الاختيار وفقًا لشروط البرنامج وذلك على أساس التحصيل الأكاديمي، والمقابلة الشخصية، واختبار التقييم، والأعمال التطوعية المقدمة وعلاوة على ما سبق، سيُخصص برنامج رايات 3 منح دراسية لأصحاب الإنجازات الرياضية المتميزة.

وقالت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية: "نتطلع لإنشاء جيل من الشباب الكفؤ والقادر على الارتقاء بمملكة البحرين لتحتل مكانة بارزة إقليمًا ودوليًا، لذلك نحرص على دعم الشباب البحريني، عبر منحهم المزيد من الفرص لمواصلة تعليمهم الجامعي، مما يُساهم في خلق جيل واعٍ ومثقف متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على مواجهة التحديات للإسهام الفاعل في المجتمع ودفعه نحو التقدم والتطور".

وأضافت سموها قائلة: "قدمت مؤسسة المبرة الخليفية حتى الآن أكثر من 270 منحة للطلبة للانضمام بمجالات وتخصصات متنوعة وفق ميول وإمكانيات وقدرات الطالب، ورغبته واحتياجات سوق العمل ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 وسنسعى دائمًا من خلال التعاون مع الجامعات الشريكة والجهات الداعمة لمؤسستنا من القطاعين الحكومي والخاص إلى احتضان ورعاية الشباب المتميز نحو استغلال أقصى قدراتهم لتحقيق طموحاتهم".

ويمكن التقدم لبرنامج رايات للمنح الدراسية من خلال ملء استمارة التقديم عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، وتتم عملية اختيار الطلبة بعد اجتيازهم لعدة مراحل، ويتأهل المتقدمين بناءً على التحصيل الأكاديمي، والحصول على نسبة عالية في الاختبار المقدم من قبل المؤسسة واجتياز المقابلة الشخصية بالإضافة إلى الأعمال التطوعية التي قدموها لخدمة المجتمع المحلي.

ويتميز برنامج "رايات" عن سائر البرامج بتوفير دورات وورش عمل تتناول جوانب التطوير الشخصي، مثل: تعزيز الثقة بالنفس، وتطوير الذات، وتنمية مهارات الخطابة، والإدارة والتواصل مع الآخرين، وتقوية اللغة الإنجليزية، مما يجعل الطالب مستعدًا للالتحاق بسوق العمل والقيام بالدور المطلوب منه بكل فعالية.

ويشار إلى أن برنامج المنح الدراسية "رايات" الذي انطلق عام 2011، هو برنامج شامل ومتكامل يساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني حيث يوفر البرنامج منح دراسية للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا منها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص. ويقدم كذلك فرصاً لتعزيز ثقافة "المسؤولية المجتمعية"، وذلك من خلال غرس قيمة التطوع وخدمة المجتمع في بيئة داعمة ومشجعة.