+A
A-

وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية الجمهورية القيرغيزية ووزير خارجية جمهورية البوسنة والهرسك

اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية اليوم، مع معالي السيد تشينغيز أيدار بيكوف وزير خارجية الجمهورية القيرغيزية، وذلك على هامش الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقد نوه معالي وزير الخارجية بما تشهده علاقات الصداقة بين مملكة البحرين والجمهورية القيرغيزية من تطور ملموس على الأصعدة المختلفة، مؤكدًا معاليه حرص مملكة البحرين على تنمية التعاون الثنائي والاستفادة من كل إمكانيات وفرص الارتقاء بمجالات التعاون المشترك بما يدعم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أكد معالي السيد تشينغيز أيداربيكوف اهتمام الجمهورية القرغيزية بتطوير العلاقات مع مملكة البحرين على المستويات كافة وزيادة التنسيق المتبادل تجاه مختلف القضايا.

وخلال اجتماع وزير الخارجية مع  السيد إيغور تسرنادك، وزير خارجية جمهورية البوسنة والهرسك، أعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن تطلع مملكة البحرين لتطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية البوسنة والهرسك على كافة الأصعدة، مؤكدا دعم مملكة البحرين لكل ما فيه الأمن والتنمية في جمهورية البوسنة والهرسك، وحرصها على التنسيق المشترك لما فيه صالح البلدين.

من جانبه أكد السيد إيغور تسرنادك تقدير جمهورية البوسنك والهرسك لمواقف مملكة البحرين، وحرصها على تعميق أواصر العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

والتقى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة سعادة السفير باتريك هينيسي، المبعوث الخاص لحكومة إيرلندا، حيث عبّر وزير الخارجية عن ارتياحه لما يشهده مسار علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وإيرلندا من تطور، وما تحرزه من تقدم على شتى الأصعدة بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أشاد سعادة السفير باتريك هينيسي بالجهود الكبيرة لمملكة البحرين من أجل تعزيز الأمن والسلام والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي، متمنيًا لمملكة البحرين دوام الرخاء والازدهار.