+A
A-

عياد يمثل MMA البحرينية في BRAVE 22

يشارك عضو فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA اللاعب المحترف حسين عياد في النسخة الثانية والعشرين من بطولة القتال الشجاع BRAVE، التي ينظمها اتحاد القتال الشجاع بالعاصمة الفلبينية مانيلا يوم 15 مارس المقبل على صالة Mall of Asia Arena بمجمع SM Mall of Asia الرياضي.

وسيخوض اللاعب عياد صاحب "25 ربيعا" نزالا أمام اللاعب الفلبيني جايسون فيرغارا في وزن 57 كلجم ضمن نزالات البطولة، التي تقام لأول مرة بجمهورية الفلبين، بعد أن وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، باختيار العاصمة الفلبينية مانيلا لإقامة هذه النسخة من البطولة.

ويعد اللاعب حسين عياد أحد أبرز لاعبي رياضة فنون القتال المختلطة بمملكة البحرين، حيث يمتلك سجلا حافلا بالنتائج المشرفة التي حققها في مختلف المشاركات التي خاضها خلال مسيرته الرياضية في هذه اللعبة.

فقد نجح في إحراز أول ميدالية للبحرين في بطولة أوروبا المفتوحة التي أقيمت بمدينة برمنغهام البريطانية عام 2015، بعد أن حصل على المركز الثالث على مستوى وزن 57 كلجم، وعاد مجددا ليحرز الميدالية البرونزية في البطولة ذاتها التي احتضنتها العاصمة البلغارية صوفيا عام 2017. وفي العام ذاته، نجح في إحراز الميدالية البرونزية في النسخة الأولى من بطولة آسيا المفتوحة التي احتضنتها سنغافورة، والميدالية الفضية في النسخة الاولى من بطولة أفريقيا المفتوحة التي احتضنتها مدينة جوهانسبيرغ بجنوب أفريقيا في العام ذاته، والميدالية البرونزية في النسخة الرابعة من بطولة العالم للهواة التي استضافتها ونظمتها مملكة البحرين.

وقد بدأ اللاعب عياد مسيرته الاحترافية في بطولة BRAVE في النسخة الثانية عشر التي احتضنتها العاصمة الاندونيسية جاكرتا، وقد خاض نزاله الأخير في هذه البطولة في النسخة الثامنة عشرة التي أقيمت بالتزامن مع بطولة العالم الخامسة للهواة في البحرين نوفمبر الماضي.

وقال عياد: "إنه شعور لا يمكنك وصفه، عندما تشارك في هذه البطولة وأنت تحمل  علم بلادك أمام الجميع. لا يهم إذا فزت أو إذا خسرت، فما يدعوك للفخر هو أن التمثيل المشرف للبحرين أمام مرأى من العالم. أتطلع لتقديم الأفضل في هذا النزال وأحقق الانتصار"، مضيفا أن البحرين تمتلك العديد من اللاعبين الجيدين لم يكن العالم ليعرفهم. والآن ومع بطولة بريف أصبح الأمر ممكنا للجميع.