+A
A-

جمعية الصحفيين تستضيف الفنان محمد المنصور

تزامناً مع احتفالات دولة الكويت الشقيقة بعيدها الوطني، أقامت جمعية الصحفيين البحرينية لقاء مع عملاق الفن الخليجي الفنان الكويتي محمد المنصور الذي تحدث عن أهمية دور الفن والدراما الكويتية وتأثيرهما على المجتمع الكويتي والخليجي، مستعرضا رؤيته للتحديات التي تواجه الفنان الخليجي، وذلك بحضور سعادة السيد نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام وسعادة عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح، والاعلامي الكويتي القدير محمد لويس وجمع من المهتمين بالشأن الفني والثقافي بالمملكة.

في بداية اللقاء اعربت رئيس جمعية الصحفيين البحرينية السيدة عهدية أحمد السيد باسمها ونيابة عن أعضاء الجمعية عن خالص التهاني لدولة الكويت الشقيقة، مؤكدة عمق العلاقات البحرينية الكويتية الممتدة على المستويين الرسمي والشعبي، كما رحبت بحضور السفير الكويتي لدى المملكة الشيخ عزام مبارك الصباح، مشيدة بدوره في دعم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

ونوهت رئيس جمعية الصحفيين البحرينية بدور الفن الكويتي المتميز في الارتقاء بالعمل الخليجي المشترك، وأن الكويت أنجبت نخبة من الفنانين أصحاب التأثير الكبير في المجتمعات الخليجية من خلال ما قدموه من أعمال فنية تاريخية، ومن بينهم الفنان الكويتي محمد المنصور الذي أثرى الحياة الفنية بأعمال ذات قيمة فنية راقية.

واشارت السيد إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن استراتيجية جمعية الصحفيين البحرينية في دعم وتعزيز العلاقات الأخوية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جانبه أعرب الفنان الكويتي محمد المنصور عن سعادته بالمشاركة في اللقاء، مؤكدا أن معايير الفن الهادف تقوم على الاحترام والمصداقية من أجل تقديم عمل فني يؤثر في المشاهدين، مشيرا إلى أهمية توافر الموهبة مع السلوك في شخصية الفنان، لأنه يعتبر الفنان هو بمثابة القائد الذي يبقى تأثيره ممتدا فيمن يتابعه.

وحذر من تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة والتي خلفت ظواهر غريبة على المجتمعات العربية والخليجية من صناعة نماذج للمشاهير الأكثر تأثيرا على الجمهور، كما حذر من التأثير السلبي الذي قامت به صناعة السينما الأمريكية على العالم.

وقد تفاعل الحضور من خلال المداخلات والأسئلة حول كيفية استعادة الدور المؤثر للدراما الكويتية خصوصا والخليجية عموما بعيدا عن التركيز على قيم تخالف المجتمع الخليجي.
في ختام اللقاء اقيمت احتفالية بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة شارك فيها الحضور.