+A
A-

رئيس الأعلى للشؤون الإسلامية يفتتح مسجد جمعية الإصلاح بالمحرق

أكد معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية على أن عمارة المساجد شعيرة إسلامية راسخة تعد من أفضل القربات إلى الله لما لبيوت الله من دور في الرسالة الربانية الأصيلة، مشيرًا إلى ما حث عليه كتاب الله تعالى وسنة نبيه الكريم (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم) في ذلك، تأسيسًا لمنهجٍ إسلامي أصيل يتوخى بناء الشخصية الإسلامية فكريًّا وثقافيًّا وفق ذلك المنهج.

جاء ذلك لدى افتتاح معاليه مساء يوم أمس الإثنين مسجد جمعية الإصلاح بالمحرق، الذي اضطلعت بتشييده جمعية الإصلاح وذلك بحضور عدد من المسؤولين وأصحاب الفضيلة العلماء والأهالي.

وأكد معاليه حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على خدمة بيوت الله ورعايتها ودعمها، إيمانًا منها بالدور الحيوي الكبير الذي تقوم به بيوت الله في نشر الفضيلة والقيم السامية في الأوطان.

كما ثمن معاليه خطوة جمعية الإصلاح في بناء هذا الصرح الإسلامي، منوهًا بدور المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء في إعمار بيوت الله ورعايتها؛ انطلاقًا من رغبتهم في فعل الخيرات والمبرات، واستشعارًا للمسؤولية الاجتماعية المنشودة منهم، مشيدًا بجهود الجمعيات والمؤسسات الأهلية والخيرية، في نشر قيم الاعتدال والوسطية، والإسهام في خدمة الوطن والناس.