+A
A-

الارصاد الجوية: البحرين ستتاثر بمنخفض جوي اعتبارا من السبت وحتى الثلاثاء

اوضح مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية في وزارة المواصلات والاتصالات انه حسب اخر تحديثات خرائط الطقس فانها تظهر تأثر منطقة شبه الجزيرة العربية بمنخفض جوي قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط يشمل وسط وشمال المملكة العربية السعودية مرورا بمنطقة الخليج العربي حيث تتهيأ الفرص لهطول الأمطار والتي تتخللها السحب الرعدية على تلك المناطق.

وقال المصدر ان الغيوم ستبدأ في التكاثف على مملكة البحرين تدريجيا اعتبارا من يوم السبت القادم لتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار متفرقة في وقت لاحق وتبلغ ذروتها يومي الأحد والأثنين مع تحرك المنخفض شرقاً مما يساعد على تكون حالة عدم الاستقرار وتشكّل الخلايا الرعدية أحياناً مصحوبة بهبات شديدة السرعة ينتج عنها أمواج عالية.

وبين انه من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار حتى نهار يوم الثلاثاء القادم على أن يتحول الطقس إلى غائم جزئي في وقت لاحق من النهار مع رياح شمالية غربية من نشطة إلى قوية السرعة لتنخفض معها درجات الحرارة.

ونصحت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات المواطنين والمقيمين وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجوية وعدم ارتياد البحر، ومتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات الرسمية.