+A
A-

"إدارة القاصرين" تحث الرشد للإسراع في تسلم مستحقات تركاتهم

دعا سعادة الوكيل المساعد لشؤون وأموال القاصرين بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف عبدالله أحمد أحمدي أصحاب التركات الراشدة ( الذين بلغوا سن الرشد ممن كان يتولى عليهم مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم)، للإسراع في تسلم مستحقاتهم من الإدارة المعنية بالوزارة خلال أوقات الدوام الرسمي.

وقال سعادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون وأموال القاصرين أنه بإمكان الرشد (21 سنة ميلادية كاملة) أو من ينوب عنهم بصفة قانونية تقديم طلبات تسلم مستحقات تركاتهم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية services.bahrain.bh، مع إرفاق البيانات اللازمة.

ولفت أحمدي إلى ضرورة قيام الورثة المعنيين بتحديث بياناتهم لدى إدارة شؤون أموال القاصرين ليتسنى للإدارة اتخاذ إجراءات تسليم التركات، مشيرًا إلى أن الإدارة قامت بالاتصال بجميع أصحاب التركات الراشدة ممن تتوافر عناوينهم وبياناتهم المُحدّثة حيث تم الانتهاء من تسليم أكثر من 7 ملايين و800 ألف دينار للراشدين، وذلك خلال الفترة الممتدة من 1 يناير 2018 حتى 24 يناير 2019، شاملة بذلك مستحقات الرشد من التركات المشتركة مع القصر.

وأشار أحمدي إلى تحديث البيانات من خلال مراجعة إدارة شؤون القاصرين بالطابق الرابع بمبنى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالمنطقة الدبلوماسية.

وللمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على رقم قسم الحسابات 17513435 أو مكتب الاستعلامات بقسم التركات على رقم 17513492.

الجدير بالذكر أنه طبقا للقانون فيجب على الورثة الراشدين مباشرة الاجراءات المقررة لتسلم مستحقاتهم وذلك لانتفاء الصفة القانونية بالتولي عليها بعد بلوغهم سن الرشد.