+A
A-

اللجنة المنظمة لبطولة #أقوى_رجل_بحريني تعتمد لوائح المسابقات

اعتمدت اللجنة المنظمة للنسخة الثانية من بطولة أقوى رجل بحريني، اللوائح الفنية للمسابقات التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة،والتي ستقام تحت شعار خلك وحش وذلك في الفترة من 21- 23 فبراير القادم بحلبة البحرين الدولية ، حيث سيكون ريع البطولة لدعم مرضى السرطان، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه لدعم المجالين الرياضي والإنساني.

المسابقات الرئيسية :

مشية السقاي
حيث اعتمدت اللجنة اللوائح الفنية الخاصة بالمسابقات الرئيسية، ففي لعبة مشية السقاي اعتمدت دقيقة واحدة للوقت المحدد للعبة والتي تتضمن قطع مسافة 25متر  في أقل وقت محدد أو أطول مسافة التي تم قطعها .

سحب القرقور
وفي لعبة سحب القرقور، اعتمدت في زمن وقدره "دقيقة واحد"، يقوم من خلالها المتسابق بسحب القرقور  لمسافة 20 متر . في أقل وقت محدد أو أطول مسافة التي تم قطعها .

سحب السيارة
وفي لعبة سحب السيارة اعتمدت اللجنة زمن وقدره "دقيقة واحدة" يتم سحب السيارة لمسافة 25 متر. في أقل وقت محدد أو أطول مسافة التي تم قطعها .

رفع التاير
وفي لعبة رفع التاير اعتمدت اللجنة زمن وقدره "دقيقة واحدة" لتكرار رفع التاير لمسافة 25 متر.

رفع السيارة
وفي لعبة رفع السيارة، اعتمدت تكرار رفع السيارة لمدة تصل لدقيقة واحدة فقط.

المسابقات المصاحبة :

شد الحبل
 وعلى صعيد المسابقات المصاحبة، ففي لعبة شد الحبل اعتمدت اللجنة شروطا لهذه اللعبة، وهي: أن يتم تسجيل فريق يضم 5 أشخاص مع تحديد اسم وقائد الفريق، حيث تقام اللعبة من ثلاث شدات ويعتمد الفوز من خلال شدتين، ويكون نظام المنافسة بالقرعة وإخراج المغلوب.

مصارعة الأذرع
وفي لعبة مصارعة الأذرع، اعتمدت اللجنة شروطا، وهي: ان تقام المنافسات بنظام القرعة وإخراج المغلوب ويعتمد الفوز عن طريق إنزال يد المنافس وملامسة يده الطاولة.

رفع التاير
وفي لعبة رفع التاير ، أعتمدت اللجنة زمن وقدره " دقيقة واحدة " لتكرار رفع التاير بوزن 150 كيلوجرام لمسافة 20 متر .

المطارح
وفي مسابقة المطارح، تم اعتماد الشروط التالية، وهي: أن تقام المنافسات بنظام القرعة وإخراج المغلوب، وأول لاعب يلمس الأرض "أي جزء من الجسم" خارج الدائرة يعتبر خاسر، ويمنع الضرب بجميع أشكاله.

الدردور
وفي مسابقة الدردور، تم اعتماد الشروط التالية، وهي: نظام المنافسات يكون بالقرعة وإخراج المغلوب، ويعتمد الفوز عن طريق دق الجرس أولا ويمنع الضرب بجميع أشكاله.

مسابقات الأطفال :

3 فئات
أعتمدت اللجنة مشاركة 3 فئات في مسابقات الأطفال ، على أن تكون الفئة الأولى من 6 إلى 8 سنوات ،الفئة الثانية من 9 إلى 11 سنة أما الفئة الثالثة سينحصر أعمار المشاركين فيها من12 إلى 14 سنة .

شد الحبل
وفي مسابقات الأطفال وتحديدا بمسابقة شد الحبل، اعتمدت اللجنة شروط اللعبة، حيث يتم تسجيل كفريق مكون من 5 أشخاص ويتم تحديد القائد واسم الفريق، وتقام منافسات اللعبة من ثلاث شدات ويعتمد الفائز من شدتين، ويعتمد نظام المنافسة من القرعة وإخراج المغلوب.

مصارعة الأذرع
وفي مسابقة مصارعة الأذرع، تم اعتماد التالي، تقام المنافسات بنظام القرعة وإخراج المغلوب ويعتمد الفوز عن طريق إنزال يد المنافس وملامسة يده الطاولة.

رفع التاير
وفي لعبة رفع التاير، تم اعتماد الشروط التالية، تقام المنافسة بنظام بالقرعة وإخراج المغلوب، ويتم تقليب الإطار لمسافة 25 متر.

المطارح
وفي مسابقة المطارح، اعتمدت اللجنة الشروط التالية وهي: أن تقام المنافسات بنظام القرعة وإخراج المغلوب، وأول لاعب يلمس الأرض "أي جزء من الجسم" خارج الدائرة يعتبر خاسر، ويمنع الضرب بجميع أشكاله.
الجدير بالذكر  أن باب التسجيل لا يزال مفتوحا للمشاركين الراغبين بالتسجيل في مسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة، عبر الموقع الالكتروني bhrstrongestman.com