+A
A-

لجنة عليا للوسطية في الخطاب الديني

اعتمد مجلس الأوقاف السنية في اجتماعه الأخير تشكيل لجنة عليا برئاسة سعادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري لعقد ندوة علمية سنوية تحت عنوان " الوسطية في الخطاب الديني " ، وذلك بالتعاون مع عدة مؤسسات رسمية وجامعات بمملكة البحرين.
وأوضح د. الهاجري بأن هذه اللجنة منوط بها دراسة مفهوم الوسطية في جميع الجوانب المتعلقة بالمكلف بدءاً من علاقته بربه سبحانه وتعالى ، وعلاقته مع مجتمعه بأن تكون قائمة على العدل والإنصاف والحرص على الاستقرار والسكينة من خلال غرس المعالم والأسس التي تُنمي هذه القيم.
مضيفا أن التغييرات التي أفرزتها المستجدات المعاصرة من آثار سلبية على الساحة الفكرية والدعوية ، ظهر بسببها سمات مخالفة للوسطية في الخطاب الديني من تشديد وغلو وتفريط وتضييع لرسالة المنبر.
فكان لابد من تحرير القضايا  المتعلقة بالخطاب الديني وبيان معالمه الصحيحة ، لتكون منابر الخطاب الديني  منارة للخير والمحبة والتسامح وعاملاً رئيسياً للأمن والاستقرار في المجتمع.
كما أوضح د. الهاجري بأن مجمل أهداف اللجنة تتلخص في ابراز أهمية الخطاب الديني الوسطي في الواقع والحياة.
وفتح المجال أمام المختصين لتقديم مرئياتهم حول تفعيل الخطاب الديني الوسطي وبيان آثاره .
وتحرير القضايا المتعلقة بالخطاب الديني  .
وستقوم اللجنة خلال الفترة القادمة بعقد ندوة علمية بهذا الشأن وفتح باب تقديم الدراسات والمناقشات العلمية للمهتمين من العلماء وطلبة العلم بمملكة البحرين .