+A
A-

الزمالك "يوجع" مصر المقاصة ويتربع على الصدارة

قسا الزمالك المتصدر على ضيفه مصر المقاصة بالفوز عليه 4-1 على ملعب بتروسبورت في المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل محمود علاء (42 و2+45 من ركلة جزاء) وفرجاني ساسي (58 و72) أهداف الزمالك، والمدغشقري باولين فوافي (3+90) هدف المقاصة.

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده الى 45 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن بيراميدز الثاني الذي خاض مباراتين أكثر من منافسه، في حين توقف رصيد مصر المقاصة عند 30 نقطة في المركز الرابع.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول لكن المحاولات الهجومية افتقدت اللمسة الاخيرة إلى أن حملت الدقيقة 42 هدفا لهداف الزمالك والدوري محمود علاء الذي رفع رصيده إلى 12 هدفا، بعدما سدد الكرة المرتدة خلف مدافعي المقاصة مباشرة على يمين أحمد عادل عبد المنعم.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك إثر عرقلة عمر السعيد، انبرى لها محمود علاء وسدد على يسار أحمد عادل عبد المنعم (2+45).

وواصل الزمالك هجومه الضاغط في الشوط الثاني، سعيا لزيادة غلة الأهداف وحسم المباراة، وكاد فرجاني ساسي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 52 من تسديدة قوية تصدى لها القائم الأيسر لمرمى أحمد عادل عبد المنعم.

وفى الدقيقة 58، نجح ساسي في إضافة الهدف الثالث للزمالك من هجمة منظمة وكرة سددها على يسار عبد المنعم.

مع مرور الوقت، استغل لاعبو الزمالك الاندفاع الهجومي للاعبي المقاصة، بشن عدة هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى الضيوف حتى نجح ساسي في إضافة الهدف الرابع لفريقه والثاني له، بعدما حول الكرة العرضية رأسية على يسار عبد المنعم (72).

وفى الدقيقة 85، رفع الحكم البطاقة الحمراء لقائد الزمالك حازم إمام لتهجمه على الحكم المساعد، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين دون أن يؤثر ذلك على فوز فريقه الذي اهتزت شباكه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بهدف فوافي الذي جاء من تسديدة قوية على يمين عماد السيد.