+A
A-

معاقبة مرسيليا الفرنسي بـ"مدرجات خالية"

عاقبت لجنة الانضباط برابطة الدوري الفرنسي، الاثنين، فريق مرسيليا بإغلاق مدرجات ملعبه "فيلودروم" بشكل كامل كتدبير وقائي، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته أمام ليل (1-2)، الجمعة الماضي، في المرحلة الثانية والعشرين.

وقالت اللجنة التي عقدت اجتماعا استثنائيا للبحث بما حصل في المباراة ضد ليل، إنه "نظرا لطبيعة وخطورة ما حدث، قررت اللجنة وضع الملف قيد الدرس، وخلال مدة هذا الإجراء وكتدبير وقائي، سيغلق ملعب فيلدوروم بشكل كامل".

وتوقفت مباراة الجمعة لمدة 35 دقيقة، بسبب رمي مفرقعات نارية بالقرب من لاعبي الفريق المضيف الهولندي، كيفن ستروتمان وغوردان أمافي، وحكم التماس، مما اضطر الحكم للتدخل في الدقيقة 57، وإرسال الفريقين إلى غرف الملابس لحين تأمين سلامة الملعب.

 وسيضطر النادي المتوسطي الذي يحتل المركز الثامن بفارق 9 نقاط عن المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلى خوض مباراته المقبلة على أرضه ضد بوردو في 5 فبراير (مؤجلة من المرحلة 18) بمدرجات خالية، وربما ضد أميان في 16 فبراير إذا أبقي على الإجراء الوقائي.

ولن تكون هذه المرة الأولى التي يلعب فيها مرسيليا على أرضه دون جمهور هذا الموسم، إذ بدأ مشواره في مسابقة "يوروبا ليغ" ضد إينتراخت فرانكفورت الألماني في 20 سبتمبر، أمام مدرجات خالية نتيجة مخالفات لجمهوره الموسم الماضي في المسابقة القارية، لاسيما رمي المفرقعات النارية قبل المباراة النهائية، التي أقيمت في ليون ضد أتلتيكو مدريد الإسباني (صفر-3).