+A
A-

البحرين في فيلم توعوي حول التهديدات المتصاعدة لتلوث البيئة و سجل "كتاب آسيا للوثائق"

شاركت سفيرة الشباب لأهداف التنمية المستدامة الناشطة الاجتماعية فاطمة المنصوري في فيلم توعوي حول التحديات و التهديدات المتصاعدة لتلوث البيئة و حضرت العرض الأول للفيلم الذي أقيم في التاسع عشر من يناير ٢٠١٩ في كاليفورنيا.

شاركت المنصوري في الفيلم كضيف وهو فيلم يختص بطرح موضوع بيئي عن تلوث الانهار، حاز على جائزة سجل آسيا لكونه أول فلم يتم تصويره بالكامل في النهر. الفيلم له علاقة بأحداث الفيضانات في كيرلا، تم تصويره العام الماضي خلال فيضانات كيرلا حيث تواصل طاقم العمل مع المنصوري بعد اطلاعهم على نشاطها في العمل الاغاثي لدعم ضحايا الفيضانات الذي احدث صدى اعلامي كبير مما لفت انتباه المخرج و قام بإضافة مقطع خاص في الفيلم تظهر فيه المنصوري كضيفة من مملكة البحرين يقدم لها ترحيب ثقافي خاص تكريما لزيارتها. تعد مشاركة المنصوري جزء من نشاطها الاجتماعي لنشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة.

وحصلت فاطمة المنصوري على شهادة "كتاب آسيا للوثائق" على إثر مشاركتها في الفيلم الذي دخل في سجل كتاب آسيا للوثائق لكونه الفيلم الأول الذي تم تصويره في النهر من البداية إلى نهاية. فلم Puzhayamma يدعو لرفع مستوى الوعي حول تهديدات التلوث المتصاعدة و نضوب الموارد و تغير المناخ. تم العرض الأول للفيلم في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا في أمريكا مع لفته شكر خاص لمملكة البحرين في بداية و ختام الفيلم. يعد العرض الاول الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية حدث تاريخي، لأول مرة في تاريخ الافلام الماليالية، الفيلم من إنتاج Gokulam Gopalan و اخراج Vijeesh Mani .