+A
A-

عقد المدرب سكوب انتهى بختام المشاركة في كأس آسيا 2019

أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، عن خالص شكره وتقديره إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بعد تفضل سموه باستقبال وفد المنتخب الوطني الأول في دبي المشارك بكأس آسيا 2019 الإمارات.

وأكد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن استقبال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، يعد وسام يتشرف به الاتحاد البحريني لكرة القدم؛ كونه مصدر فخر واعتزاز وتتويج للجهود التي يبذلها الاتحاد دعما للمنتخب الوطني وخدمة للرياضة البحرينية، منوها بدور سموه البارز في المتابعة المستمرة والدعم الكبير للمنتخب.
وقال الشيخ خالد بن سلمان إن سمو الشيخ ناصر بن حمد داعم أساسي للمنتخب الوطني عبر متابعة سموه المتواصلة، مشيرا إلى أن استقبال سموه للمنتخب يوم أمس الأول يعد تقديرا يفتخر به الاتحاد البحريني لكرة القدم؛ كونه يعكس ما يتمتع به سموه من حرص على تقدير اللاعبين بالشكل الذي يليق بتضحياتهم تجاه الوطن.
وأوضح الشيخ خالد بن سلمان أن كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد لأفراد المنتخب الوطني التي حملت علامات الثقة والرضا عن أداء المنتخب الذي ظهر عليه في النهائيات الآسيوية تضعنا كمسؤولين في الاتحاد البحريني لكرة القدم أمام مسؤولية مضاعفة لبذل المزيد من الجهود نحو تجسيد هذه الثقة على أرض الواقع لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات للرياضة البحرينية، وفي مقدمتها هدف التأهل لكأس العالم.
وقال إن سموه أعرب عن ثقته في لاعبي المنتخب الوطني بعزيمتهم وإصرارهم نحو تحقيق الهدف المنشود، وأكد من خلالها جاهزية المنتخب لتصفيات كأس العالم 2022، مؤكدا أن سموه استند على ذلك من خلال الإشادة الملكية السامية بأداء المنتخب والتي نقلها سموه من جلالة الملك المفدى إلى اللاعبين.
وأكد أن ذلك يضاعف مستوى الأمانة الملقاة على عاتقنا في الاتحاد البحريني لكرة القدم، ويحفزنا للنظر على المدى البعيد في التخطيط والاستمرار بعمل تطويري يواكب التطلعات ويحقق الآمال، مشيرا إلى أن لجنة المنتخبات بالاتحاد ستقدم تقييمها الكامل للمرحلة السابقة إلى مجلس الإدارة، خصوصا مع انتهاء عقد مدرب المنتخب الأول ميروسلاف سكوب بنهاية مشاركة المنتخب في كأس آسيا 2019.
وفي هذا الإطار، أشاد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة بالجهود التي يبذلها رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، دعما للمنتخبات الوطنية.
ونوه نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية بالدور البارز والجهود الحثيثة التي يبذلها سعادة رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة، معربا عن شكره وتقديره للشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة على العمل المضني الذي يقوم به لضمان نجاح عمل المنتخبات الوطنية بما يسخره سعادته من تسهيلات مختلفة وجهود مستمرة وحثيثة.
إلى ذلك، أكد الشيخ خالد بن سلمان أن لجنة المنتخبات ستقدم في تقييمها لمجلس الإدارة جميع الجوانب المرتبطة بالمشاركة الأخيرة للمنتخب في كأس آسيا، وذلك في تقرير شامل يتضمن المكتسبات والعقبات، مقدما شكره في هذا الصدد لأعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة.
وقال إن ما ظهر عليه المنتخب الوطني من أداء حصل على إثره إشادة جلالة الملك المفدى وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالإضافة إلى الالتفاف الجماهيري الكبير والواسع أكد نجاح مساعينا نحو عملية التطوير المنشودة، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعزز هذه المكتسبات وسيتجاوز السلبيات للنظر بعين الأهمية نحو الاستحقاق المقبل والأكثر أهمية المتمثل في تصفيات كأس العالم 2022.
وأوضح أن المنتخب شارك في النهائيات الآسيوية بمعدل أعمار بلغ 26 عاما وهو معدل شاب وجيد، ويسهم في استمرارية اللاعبين نحو الاستحقاق المقبل، كما أن البطولة شهدت تواجد 4 لاعبين من المنتخب الأولمبي وهم (حمد شمسان، محمد مرهون، أحمد بوغمار ويوسف حبيب)، وهو أمر يعطي مؤشرا بتواجد العديد من العناصر والإمكانات الشابة القادرة على تمثيل المنتخب الأول في المستقبل، مؤكدا توجه الاتحاد لتدعيم هذا الجانب يما يعزز مشوار المنتخب للاستحقاقات المقبلة.