+A
A-

بطولة أستراليا المفتوحة: كفيتوفا تبلغ نهائي ملبورن للمرة الأولى

بلغت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة عالميا المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام بفوزها على الأميركية دانيال كولينز 7-6 (7-2) و6-صفر الخميس.

وتلتقي كفيتوفا (28 عاما) المتوجة ببطولة ويمبلدون مرتين عامي 2011 و2014 مع اليابانية ناومي أوساكا الرابعة او التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة.

واضطرت اللجنة المنظمة للبطولة الى اقفال سقف ملعب رود لايفر أرينا لشدة الحرارة التي بلغت 36 درجة مئوية عندما كانت النتيجة 4-4 واعتبرت كفيتوفا بأن هذا الأمر صب في مصلحتها بقولها "اعتقد أنني كنت أكثر سعادة من الجمهور عندما اقفل سقف الملعب، أعشق اللعب داخل قاعات مقفلة وأعتقد بأن هذا الأمر ساعدني".

ورفعت كفيتوفا رصيدها الى 11 فوزا متتاليا بعد تتويجها بدورة سيدني التي تعتبر ضمن سلسلة دورات استعدادا لهذه البطولة. كما فازت في مبارياتها الست في ملبرون من دون ان تخسر أي مجموعة حتى الآن، وخسرت أقل من خمسة أشواط في المباراة الواحدة.

وكانت كفيتوفا غابت عن الملاعب لأشهر عدة بعد تعرضها لاعتداء بسكين من قبل لص حاول سرقة منزلها في نهاية 2016، واصيبت خلاله بجروح بالغة وقطوع في أصابع اليد اليسرى التي تلعب بها.

وستصبح كفيتوفا المصنفة أولى عالميا في حال توجت باللقب في ملبورن وذلك على حساب الرومانية سيمونا هاليب.

وكانت آخر مرة وصلت فيها التشيكية الى المربع الأخير في بطولات الغراند سلام عام 2014 عندما توجت بلقبها الثاني الكبير في ويمبلدون،أما أفضل نتيجة لها في ملبورن فكانت بلوغها نصف النهائي قبل سبع سنوات.

اما كولينز فكانت تخوض غمار بطولة استراليا للمرة الاولى وسيسمح لها بلوغها نصف النهائي في الارتقاء في التصنيف العالمي الى المركز الثالث والعشرين.