+A
A-

جوكوفيتش إلى ربع نهائي أستراليا

بلغ الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول، ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بفوزه، الاثنين، على الروسي دانييل ميدفيديف الخامس عشر 6-4 و6-7 (5-7) و6-2 و6-3.

ويلتقي جوكوفيتش في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري الفائز على الإسباني بابلو كارينيو بوستا (المصنف 23)، بخمس مجموعات، وفي أكثر من خمس ساعات 6-7 (8-10) و4-6 و7-6 (7-4) و6-4 و7-6 (10-8).

وبعد خروج بطل النسختين السابقتين السويسري روجيه فيدرر الثالث، الأحد، والألماني الشاب ألكسندر زفيريف الرابع، الاثنين، من ثمن النهائي، زالت معظم العقبات من طريق الصربي الساعي إلى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في ملبورن الذي يتقاسمه مع السويسري (6 ألقاب لكل منهما).

ولم يبق أمام "جوكو" البالغ 31 عاما، الذي أمضى ثلاث ساعات و16 دقيقة لتحقيق الفوز الثاني في المواجهة الثانية مع الشاب الروسي (22 عاما)، عمليا سوى المصنف ثانيا الإسباني رافايل نادال (32 عاما) الذي لن يلتقيه قبل النهائي.

وسيطر جوكوفيتش على مجريات اللقاء في البداية، وأحرز المجموعة الأولى بعد أن كسر إرسال منافسة مرتين وخسر إرساله مرة واحدة، ثم تقدم في الثانية 4-1، لكن الروسي تمكن من إدراك التعادل 4-4 وحسم المجموعة بشوط فاصل.

وهي المرة الثانية التي يخسر فيها جوكوفيتش مجموعة في النسخة الحالية، بعد أن تغلب في الدور الثالث على الكندي دينيس شابوفالوف الـ27 بأربع مجموعات.

وضمن التأهل إلى ربع النهائي بقاء جوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي، الذي سيصدر الاثنين المقبل بعد ختام بطولة أستراليا.