+A
A-

السجن المؤبد لآسيويين جلبا إطارات خشبية محشوة بـ3.7 كيلو ماريجوانا

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمين آسيويين بالسجن المؤبد وبتغريم كل منهما مبلغ 5000 دينار؛ لإدانتهما بمحاولة تهريب كمية من نبات الماريجوانا المخدر بلغ وزنها قرابة 3.7 كيلوجرام تم ضبطها بحوزة أحدهما حال وصوله للبلاد مخبأين في إطارين من الخشب.

وحكمت أيضا بمعاقبة متهمين آخرين بالحبس لمدة سنة واحدة وبتغريم كل منهما مبلغ 1000 دينار، فيما برأت أحدهما من تهمة جلب المخدرات، فضلا عن الامر بمصادرة المضبوطات وبإبعاد المتهمين جميعا نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وقالت المحكمة في حكمها إن الواقعة تتمثل في أنه وحال وصول المتهم الأول إلى مطار البحرين الدولي قادما من بلاده تبين من خلال الكشف على حقيبته بواسطة جهاز الأشعة وجود إطارين خشبيين دائريين الشكل، مما أدخل الشك في أمتعته ودفع بضابط الجمارك إلى التدقيق في تفتيشها.

وبالفعل أمر الضابط باستيقاف المسافر وأثناء تفتيشه تم فحص الإطارين، واللذين تبين احتوائهما على مادة نباتية ثبت معمليا أنها مخدر الماريجوانا المخدرة.

وبسؤال الأول قرر أنه تلقى اتصالا من المتهم الثاني وسأله عن موعد وصوله للمملكة، وطلب منه أن يجلب له بعض الأغراض سيسلمه إياها صديقه، إذ تسلمهما فعلا من أحد الأشخاص بمطار بلده.

فطلب أفراد شرطة مكافحة المخدرات من المتهم الأول الاتصال بالمتهم الثاني والاتفاق معه على الحضور لمواقف المطار لتسليمه الإطارين الخشبيين، والذي حضر فعلا والتقى بالأول تحت نظر الشرطة واستلم منه كيسا وهميا، فتم القبض عليه، فيما تم ضبط المتهم الثالث من السيارة التي حضر فيها الثاني برفقته، أما سائق السيارة فقد تمكن من الفرار بعدما لاحظ عملية القبض على أصدقائه حيث كان متواجدا في دورة المياه آنذاك، إلا أن أفراد الشرطة تمكنوا من القبض عليه.

وثبت بتقرير فحص المضبوطات أنه بلغ وزن الكمية المضبوطة من نبات الماريجوانا 3694.1 جرام.

كما ثبت بتقرير فحص عينة إدرار المتهمين احتواء عينة المتهم الثاني على المؤثر العقلي الميتامفيتامين، والحشيش للثالث، فيما احتوت عينة الرابع على الحشيش والميتامفيتامين.

هذا وثبت للمحكمة أن المتهمين في غضون شهر مارس 2018، ارتكبوا الآتي:

أولا: المتهمين من الأول حتى الثالث: جلبوا نبات الماريجوانا المخدر بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: المتهم الثاني: حاز وأحرز المؤثر العقلي الميتامفيتامين بقصد التعاطي.

ثالثا: المتهم الثالث: حاز وأحرز مادة الحشيش المخدرة بقصد التعاطي.

رابعا: المتهم الرابع: حاز وأحرز المؤثر العقلي الميتامفيتامين ومخدر الحشيش بقصد التعاطي.