+A
A-

منتخب اليد يلاقي صربيا لتحديد المراكز في مونديال العالم

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الثامنة من مساء اليوم (السبت) مواجهة جديدة في مونديال كأس العالم المقام حالياً في ألمانيا والدنمارك أمام منتخب صربيا ضمن مباريات تحديد المراكز من السابع عشر وحتى العشرين في المونديال.

ويتنافس على المراكز الأربعة المذكورة أربع منتخبات هي البحرين، صربيا، النمسا، والأرجنتين بعد حصولها على المركز الخامس في المجموعات الأربع بالدور التمهيدي وبالتالي تكون المشاركة الحالية لمنتخب اليد هي الأفضل في تاريخ مشاركاته بإحتلاله مركزاً يضعه من بين أفضل عشرين منتخباً في كرة اليد على مستوى العالم.

وتعتبر مباراة اليوم من المباريات الصعبة في ظل تطور المنتخب الصربي الذي قدم نفسه في الدور التمهيدي وكان من أقوى المنافسين على التأهل للدور الرئيسي رغم قوة المجموعة التي وقع فيها، في المقابل يسعى منتخبنا على تقديم المستوى المطلوب منه في هذه المباراة وتسجيل أولى المفاجآت في مشاركاته المونديالية الرابعة والتي تفاوت أداءه من مباراة لأخرى بسبب وقوعه في مجموعة تضم منتخبات أوربية لها مكانتها في لعبة كرة اليد.

وانتقلت بعثة المنتخب صباح أمس الى العاصمة الدنماركية كونبهاجن بعد انتهاء منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الثانية والتي أقيمت في مدينة ميونيخ الألمانية، وبحسب النظام الجديد لنهائيات كأس العالم في ترتيب المراكز فإن المنتخب الفائز في مباراتنا أمام صربيا يلاقي الفائز في مباراة الأرجنتين والنمسا للعب على المركزين من 17 – 18، فيما الخاسران يلعبان على المركزين 19 – 20.

إصابة الصياد

لم تتأكد مشاركة قائد منتخبنا الوطني لكرة اليد اللاعب حسين الصياد في مباراة اليوم بعد تعرضه الى الإصابة في يده اليمنى على أثر سقوطه في مباراته الأخيرة أمام اليابان في الشوط الثاني، ويعمل الجهاز الطبي بالمنتخب على تجهيز اللاعب من أجل إشراكه نظراً لما يمثله من ثقل كبير في صفوف المنتخب.