+A
A-

ختام دورة التضامن الأولمبي لمدربي كرة اليد

اختتمت صباح أمس ( الجمعة ) دورة التضامن الأولمبي في كرة اليد والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة اليد وحاضر فيها المحاضر الدولي الدكتور نبيل طه بمشاركة عدد كبير من المدربين واللاعبين البحرينين.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد عيسى محسن رئيس لجنة التطوير والتدريب على نجاح الدورة بما شهدته من مشاركة ما يزيد عن 40 متدرباً طوال الأسبوع الماضي، مبيناً أن محاور الدورة لاقت تفاعلاً واضحاً من قبل الدارسين حيث تناولت الجوانب المتعلقة بالتدريب من الجانبين النظري والعملي.

ومن أهم المحاور التي تناولتها الدورة التطرق الى مراحل بناء الهجمة في لعبة كرة اليد والتمرير والإستلام، وطرق الدفاع التكتيكية حيث تناول المحاضر طريقة الدفاع (5/1) عملياً كما تم التطرق الى التكتيك الهجومي واللعب السريع بصورته الفردية والجماعية بالإضافة الى تدريبات حارس المرمى وتحركاته داخل الملعب، وتم أجراء إختبارات نظرية للمشاركين في اليوم الأخير

وأقيمت الدورة في قاعة التدريب والتطوير بنادي المنامة فيما تم الإستعانة بصالتي اتحاد اليد ونادي أم الحصم لشرح الجوانب العملية وإجراء التدريبات التطبيقية بالإستعانة بعدد من لاعبي المراحل العمرية.

وفي اليوم الأخير تم تسليم المدربين المشاركين شهادات اجتياز الإختبار النظري والمشاركة في هذه الدورة بواسطة النائب الثاني لرئيس اتحاد اليد صلاح خلفان.

وعبر عضو مجلس إدارة الاتحاد عيسى محسن عن شكره وتقديره الى المحاضر الدولي نبيل طه منوهاً بجهود المدربين الوطنيين السيد عباس التوبلاني وحسن عبدالله وحسين رمضان، كما أشاد بالتزام الدارسين المشاركين في الدورة متمنياً أن تكون الدورة قد حققت الأهداف المرجوة منها للمساهمة في تخريج جيل جديد من المدربين البحرينيين في لعبة كرة اليد.